شريط الأخبار

القائد: يوم القدس يوم دولي إسلامي مهم للغاية

03:49 - 25 حزيران / أغسطس 2011

القائد: يوم القدس يوم دولي إسلامي مهم للغاية

فلسطين اليوم- وكالات

قال قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد القائد علي خامنئي في إشارة إلى اقتراب يوم القدس العالمي : ان يوم القدس هو يوم دولي وإسلامي مهم يهتف خلاله الشعب الإيراني والشعوب الإسلامية الأخرى، بالمطالب الحقة التي كرس الاستكبار كافة طاقاته لإخمادها خلال الأعوام الستين المنصرمة.

وأضاف القائد الخامنئي لدى استقباله مساء الأربعاء جمعا من أساتذة الجامعات والجامعيين إن تشكيل النظام الإسلامي في إيران واعلان يوم القدس العالمي وتبديل سفارة كيان الاحتلال الصهيوني في طهران إلى سفارة فلسطين كان بحد ذاته خطوة هجومية للوقوف بوجه المؤامرات التي دسها الاستعمار خلال الاعوام الستين لمحو فلسطين من خارطة العالم.

 

واکد قائد الثورة الإسلامية: ان يوم القدس يعتبر رصيدا لأمن البلاد أيضا وان أي إيراني ينزل الى الشارع في هذا اليوم فانه يتحرك في الحقيقة باتجاه ضمان امن الشعب والبلاد وصون مكاسب الثورة الاسلامية.

 

وأضاف سماحته قائلا : بعون الله تعالى فان مسيرات يوم القدس هذا العام ستقام في إيران وسائر الدول الإسلامية  بحماس أكثر وحضور جماهيري اكبر من الأعوام الأخرى.

 

واعتبر القائد خامنئي،الانجازات العلمية بأنها تشكل الرکن الأساس لصمود الشعب الإيراني العظيم أمام جبهة الاستكبار،مؤكدا ان هذه الانجازات التي عززت لدى الشعب الايراني، الثقة بالنفس والشموخ والإرادة الصلبة وشجاعة الصمود والمقاومة ، مدينة للجامعات والجامعیین.

وأشار قائد الثورة الإسلامية إلى التهديدات العسكرية والأمنية و السياسية والاجتماعية المتواصلة التي يطلقها الأعداء وكذلك اغتيال علماء البلاد وفرض الحظر عليها والسعي لإثارة الفتنة فی الداخل وإجبار النظام على الخضوع أمام نظام الهيمنة متابعا القول: ان الشعب الإيراني وقف صامدا أمام جبهة الأعداء وزرع الخيبة واليأس في نفوس كافة السلطويين والطامعين العالميين من خلال رصيده العلمي و العملي .

انشر عبر