خبر الجهاد الإسلامي: التهدئة مرتبطة بالالتزام الإسرائيلي

الساعة 01:45 م|25 أغسطس 2011

الجهاد الإسلامي: التهدئة مرتبطة بالالتزام الإسرائيلي

فلسطين اليوم- غزة

أكدت حركة الجهاد الإسلامي الخميس التزامها بالتهدئة في حال التزم كيان الاحتلال الإسرائيلي بها وذلك بعد استشهاد اثنين من أعضائها في الغارات الإسرائيلية على قطاع غزة في الساعات الـ 24 الماضية.

وقال داود شهاب المتحدث باسم الجهاد الإسلامي "إذا أوقفت إسرائيل عملياتها ستوقف المقاومة الفلسطينية من جانبها إطلاق الصواريخ هذه هي المعادلة".

 

وأضاف "التهدئة مرتبطة بالسلوك الإسرائيلي والتزام إسرائيل"، موضحا "نحن قلنا تهدئة من طرف واحد أو هدوء من طرف واحد لا يمكن أن يستمر. وقال: إن إسرائيل وبعد ان وافقت الفصائل على التهدئة استمرت في عدوانها واستهدافها للمواطنين الفلسطينيين وللقيادة الميدانية والمقاومة وبالتالي وجب على المقاومة ان ترد على هذه الاستهدافات".

 

وأشار إلى انه "ليس معقولا أن تقف الفصائل مكتوفة الأيدي فيما تقوم إسرائيل بمواصلة عدوانها واعتداءاتها واستهدافها للشعب الفلسطيني. هذا غير جائز وغير معقول ولا يمكن أن نسكت عليه".

 

وأوضح "إن إسرائيل خرقت التهدئة عندما استهدفت احد القادة الميدانيين لسرايا القدس في رفح وبعد ذلك سرايا القدس ردت على الانتهاك  مضيفا "إسرائيل تريد أن تفرض معادلة جديدة ان تقوم هي بارتكاب الجرائم وتستبيح كل ما هو فلسطيني، في المقابل لا تريد من الشعب الفلسطيني ولا من قوى المقاومة ان ترد على هذا العدوان".