شريط الأخبار

الهند تؤكد وقوفها إلى جانب فلسطين في الأمم المتحدة

01:32 - 25 تشرين ثاني / أغسطس 2011


الهند تؤكد وقوفها إلى جانب فلسطين في الأمم المتحدة

فلسطين اليوم-وكالات

أكد وزير خارجية الهند اس. كريشنا، وقوف بلاده بقوة إلى جانب فلسطين في توجهها إلى الأمم المتحدة، وستعمل على قبولها عضوا كامل العضوية في المنظمة الدولية.

جاء ذلك خلال لقاء ممثل الرئيس محمود عباس، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح نبيل شعث، مع وزير الخارجية الهندي، ووزير الدولة للشؤون الخارجية المختص بالشرق الأوسط اي. أحمد، في لقائين منفصلين، اليوم الخميس، في العاصمة نيودلهي، بحضور نائب رئيس ديوان الرئاسة، رئيس دائرة آسيا وإفريقيا في مفوضية العلاقات الدولية، محمد عودة، وسفير فلسطين في نيودلهي عدلي صادق.

وأبلغ شعث وزير الخارجية الهندي بنتائج اجتماع لجنة المتابعة العربية الأخير في قطر، والقرار العربي بدعم الحراك الفلسطيني في المسعى الأممي، وسلمه رسائل مكتوبة من الرئيس محمود عباس إلى رئيسة الجمهورية الهندية، ورئيس الوزراء الهندي، بخصوص عضوية دولة فلسطين في الأمم المتحدة.

كما تطرق شعث خلال لقائه المسؤول الهندي لنتائج زيارته إلى تايلند ووعود بانكوك بدعم عضوية فلسطين في هيئة الأمم المتحدة، كما التقى والوفد المرافق له بالسفراء العرب المعتمدين في نيودلهي, وألقى محاضرة في جامعة جواهر لال نهرو في نيودلهي.

ومن المقرر أن يزور شعث مساء اليوم، قبر الزعيم الهندي المهاتما غاندي الذي يمثل نموذجا يحتذي به للشعب الفلسطيني في المقاومة السلمية ضد الاحتلال, وسيلتقي نادي الصحافة الدولي قبل مغادرته الهند متوجها إلى العاصمة الروسية موسكو.

يذكر أن الهند التي ترأس مجلس الأمن حاليا، اعترفت بالدولة الفلسطينية عام 1988 وتقيم علاقات دبلوماسية كاملة معها، وتربطها علاقات تاريخية قوية مع الشعب الفلسطيني منذ عهد الرئيس الراحل الشهيد ياسر عرفات، وزارها الرئيس محمود عباس العام الماضي لتعزيز التواصل مع القيادة الهندية.

انشر عبر