شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تستعد لاستقبال الطلاب الجدد وتنظم ندوات دينية

11:45 - 25 تموز / أغسطس 2011

الرابطة الإسلامية تستعد لاستقبال الطلاب الجدد وتنظم ندوات دينية

فلسطين اليوم- غزة

أنهت الرابطة الإسلامية الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين استعدادها لاستقبال العام الدراسي الجديد في قطاع غزة، معربةً عن تهانيها للطلبة المتفوقين ولطلاب المراحل الدراسية المختلفة لبدء عامهم الدراسي الجديد.

وحول الاستعداد لاستقبال لعام الدراسي الجديد أكد رامي القرا مسؤول ملف المدارس، أن الرابطة كانت دوما تولي الطلاب أهمية كبيرة، "وكانت السباقة في تهيئة الأجواء وتقديم الخدمات الطلابية"

وأوضح القرا أن الرابطة قامت بتجهيز اليافطات والبوسترات الإعلامية والتهاني باستقبال العام الدراسي الجديد، مبينا أنه سيجري تعليقها في المدارس والجامعات على مستوى المحافظات.

وحول التحضيرات والدورات التي تقدمها الرابطة الإسلامية للكادر الإداري بيّن القرا  أن الرابطة أجرت عدة دورات أكاديمية وتدريبية لأمراء المدارس ومسئولي العمل الطلابي في المدارس.

وبخصوص الخطط بين أن الرابطة وضعت خطة تسعى بها لرفع مستوى التحصيل الدراسي والعلمي للطالب، "وتشتمل على وضع برنامج لتنفيذ دورات ودروس تعليمية ودروس تقوية لكل المستويات وتكثيف تلك الدورات مع بداية العام الدراسي".

وأشار مسؤول ملف المدارس إلى أن الرابطة تعمل جاهدة على تنفيذ خطة شاملة تقوم عبرها بتوزيع الكتب والملازم التدريسية ونماذج الامتحانات على الطلبة، "إضافة لتقديم المساعدة العينية والمالية، حيث ستقوم بتوزيع كسوة الطالب المدرسي للطلبة المحتاجين على مستوى محافظات قطاع غزة عن طريق أمراء المدارس والعمل الطلابي".

من الجدير بالذكر أن الرابطة قدمت على مدار العام الدراسي الماضي العديد من الخدمات العينية والمادية والدروس التعليمية لجميع مراحل الدراسة، واستفاد منها عدد كبير من طلاب الثانوية والمراحل الأخرى.

ونظمت الرابطة الإسلامية من جهة أخرى سلسلة من الندوات الدينية في مناطق مختلفة من القطاع تبين فضائل العشر الأواخر من رمضان وكيفية الاستفادة منها بالتقرب إلى الله بالطاعات والعمل الصالح، حيث نظمت ندوة دينية في جمعية الشمالي بمنطقة الشاطئ بمدينة غزة, وندوة بمسجد الشافعي بمدينة خان يونس, ونظمت أخرى في مكتب الرابطة بالمحافظة الوسطى, وذلك بمشاركة عدد من الدعاة والأئمة وحضور حشد كبير من طلاب الرابطة في المدارس والجامعات والمساجد وممثلين عن الهيئة الإدارية للرابطة في المناطق.

انشر عبر