شريط الأخبار

الرحمة العالمية الكويتية تنهي حملة رايات الخير بغزة

10:02 - 25 حزيران / أغسطس 2011

الرحمة العالمية الكويتية تنهي حملة رايات الخير بغزة

فلسطين اليوم- غزة

 

أنهت جمعية الرحمة العالمية الكويتية اليوم حملة رايات الخير لإغاثة أهالي قطاع غزة، التي شملت على توزيع آلاف الطرود الغذائية، وإفطار الصائم للفقراء والمتعففين.

 

وأوضح المدير التنفيذي للجمعية أحمد شرف ، أن الحملة تضمنت توزيع 3000 طرد غذائي رمضاني كبير الحجم على 3000 أسرة متعففة في القطاع لمساعدتها في التغلب على الظروف الصعبة التي تحياها.

 

وأفاد أن قيمة الطرد الواحد تبلغ 100 دولارًا أميركيًا ويتضمن أكثر من عشرين صنف غذائي، بالإضافة إلى توزيع مئات الوجبات الغذائية على الأسر الفقيرة.

 

وقال شرف: إن "السخاء والعطاء الكويتي في هذا شهر رمضان الفضيل لم يتوقف على هذا المشروع، وأن الجمعية وزعت المساعدات النقدية والعينية المختلفة على عشرات الأسر المتعففة، إضافة إلى تكفلها بتمويل برنامج تلفزيوني لمساعدة الحالات الأكثر فقرًا في القطاع".

 

واستعرض شرف بعض من المشاريع الاستراتيجية التي تنفذها الرحمة العالمية في القطاع وبتمويل كويتي ومن أبرزها المشاريع الزراعية التي تضم مزرعة للنخيل، ومزارع حدائق للفواكه، ومزرعة الرحمة للأبقار.

 

وبين أن الجمعية عكفت على إنشاء شبكة من المخابز المنتشرة في كافة المحافظات، وإقامة مستشفى الكويت  التخصصي في رفح، ومشاريع حفر آبار المياه، ومشاريع إعادة الاعمار للمنازل المهدمة كليًا وجزئيًا، ومشروع الشفيع لتحفيظ القرآن الكريم.

 

وتقدم شرف بالشكر للشعب الكويتي العظيم على سخائه، وجمعية الرحمة على الجهود الجبارة التي تبذلها لإغاثة الشعب الفلسطيني، وتوصيل المساعدة للمنكوبين والمحاصرين في القطاع.

 

انشر عبر