شريط الأخبار

هولندا تنتزع صدارة الترتيب العالمي من إسبانيا ومصر الأولى عربياً

02:30 - 24 حزيران / أغسطس 2011

 

 

زيوريخ- اعتلى المنتخب الهولندي عرش صدارة التصنيف العالمي للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الصادر الأربعاء للمرة الأولى في تاريخه.

 

ونال الفريق الهولندي شرف تصدر تصنيف الفيفا للمرة الأولى في تاريخه، ليصبح سابع منتخب يصل إلى صدارة تصنيف منتخبات العالم بعد الأرجنتين والبرازيل وفرنسا وألمانيا وإيطاليا وإسبانيا.

 

وتراجع المنتخب الإسباني الذي خسر أمام نظيره الإيطالي وديا قبل أسابيع قليلة، إلى المركز الثاني بعد أن حافظ على صدارة الترتيب لأكثر من عام.

 

وظل المنتخب الألماني في المركز الثالث متفوقا على نظيره الإنكليزي صاحب المركز الرابع، والذي تقدم مركزين في التصنيف.

 

واحتل منتخب أوروغواي المركز الخامس في تصنيف الفيفا متقدما على المنتخب البرازيلي صاحب المركز السادس، والذي تراجع مركزين.

 

وجاء المنتخب الإيطالي في المركز السابع يليه البرتغال في المركز الثامن ثم الأرجنتين في المركز التاسع وحسمت كرواتيا المركز العاشر لصالحها.

 

وتقدمت روسيا خمسة مراكز لتصل إلى المركز الثالث عشر وكذلك تقدم المنتخب النيجيري خمسة مراكز ليصل إلى المركز الـ38 فيما تقدم المنتخب الجزائري ستة مراكز ليصل إلى المركز السادس والأربعين.

 

مصر في صدارة تصنيف المنتخبات العربية والجزائر تقفز ستة مراكز

 

رويترز/ حافظت مصر على صدارة تصنيف المنتخبات العربية بعد إعلان تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) للمنتخبات اليوم الأربعاء.

 

وبقيت مصر في المركز 34 عالميا وهو الثاني على قارة افريقيا بعد ساحل العاج التي تتقاسم المركز الخامس عشر مع اليابان بطلة اسيا وفرنسا بينما تقدمت الجزائر ستة مراكز لتصبح في المركز 46.

 

ولا يوجد غير مصر والجزائر من المنتخبات العربية في قائمة أول 50 منتخبا.

 

وجاء منتخب تونس في المركز الثالث عربيا و57 عالميا رغم التأخر مركزين بينما تقدم منتخب المغرب مركزين وأصبح 61 عالميا متقدما بثلاثة مراكز على ليبيا التي تأخرت مركزا واحدا.

 

وتقدمت السعودية خمسة مراكز لتصبح في صدارة المنتخبات العربية في قارة اسيا وهو المركز 87 ومتقدمة بمركز واحد على قطر التي قفزت مركزين أيضا. لكن السعودية تأتي في المركز السابع اسيويا.

 

وتراجع منتخب الاردن مركزا واحدا ليحتل المركز 92 عالميا متقدما بثلاثة مراكز على الكويت بينما تحتل سوريا المستبعدة من تصفيات كأس العالم 2014 بسبب خطأ إداري المركز 97 مستفيدة من القفز سبعة مراكز ويليها مباشرة السودان.

 

وفيما يلي ترتيب أول عشرة منتخبات عربية..

 

34-مصر 46-الجزائر 57-تونس 61-المغرب 64-ليبيا

 

87-السعودية 88-قطر 92-الاردن 95-الكويت 97-سوريا

 

انشر عبر