شريط الأخبار

جماهير الترسانة تقتحم اتحاد الكرة المصري والزمالك يضم أتومويسي

02:27 - 24 تموز / أغسطس 2011

 

 

القاهرة/ اقتحمت جماهير الترسانة القاهري مقر الاتحاد المصري لكرة القدم الأربعاء، احتجاجاً على قرار سمير زاهر رئيس الاتحاد بإلغاء دورة الترقي وإقامة النسخة المقبلة من الدوري الممتاز بـ 19 فريقاً فقط.

 

وكانت فرق الترسانة والمنصورة وأسوان تنافست فيما بينها بدورةٍ مصغرة، لكنها تساوت في عدد النقاط ما ترتب عليه قرار اتحاد الكرة إعادة الدورة من جديد لتحديد هوية الفريق رقم 20 بالدوري الممتاز.

 

لكن إدارات الأندية الثلاث رفضت قرار الإعادة مطالبةً بصعودها جميعاً ليُصبح الدوري 22 فريقاً، وامتنعت عن حضور قرعة دورة الترقي الثانية التي كان مقرراً لها ظهر الثلاثاء، ما دفع زاهر لمعاقبة الفرق الثلاثة وإلغاء قرار إعادة الدورة وإقامة الدوري بـ 19 فريقاً فقط.

 

300 مشجع

 

وقال مراسل "يوروسبورت عربية" من داخل اتحاد كرة القدم إن ما يقرب من 300 مشجع للترسانة اقتحموا مقر الاتحاد مطالبين بصعود فريقهم إلى جانب المنصورة وأسوان، وإقامة الدوري بـ 22 فريقاً، أو التراجع عن قرار إلغاء الهبوط واستبعاد فرق الاتحاد السكندري وسموحة والمقاولون العرب ليعود عدد فرق المسابقة إلى 16.

 

وحاول إيهاب صالح القائم بأعمال المدير التنفيذي لاتحاد الكرة تهدئة الجماهير الغاضبة، مستبعداً إمكانية تنفيذ طلبهم، ومؤكداً أن "أقصى أمانيهم تقديم التماس للاتحاد بإعادة دورة الترقي" ليصعد فريقٌ واحد إلى دوري الأضواء والشهرة يُكمل العدد إلى 20.

 

وهدد صالح الجماهير بأن مثل هذا الفعل يُعتبر "تحريضياً من إدارة نادي الترسانة لجماهيره ضد اتحاد الكرة وزاهر"، ما قد يترتب عليه "شطب النادي من عضوية الاتحاد" حسب قوله.

 

وترددت أقاويل داخل الاتحاد بأن جماهير المنصورة وأسوان في طريقها إلى القاهرة للانضمام إلى احتجاجات جماهير الترسانة والمطالبة بذات المطالب.

 

الزمالك يظفر بخدمات البينيني أوتومويسي مقابل 300 ألف دولار

 

القاهرة/ أنهى الزمالك المصري إجراءات تعاقده مع المهاجم البينيني رزاق اوتومويسي لمدة ثلاثة مواسم.

 

وسيتقاضى أوتومويسي 300 ألف دولار في الموسم الأول، مع زيادة 50 الفاً كل موسم. وذلك وفقاً لفرانس برس.

 

وسبق للمهاجم البينيني البالغ من العمر 26 عاماً أن لعب لناديي متز الفرنسي والنصر السعودي، بالإضافة لأندية في نيجيريا والسويد.

 

وبذلك انضم رزاق أوتومويسي إلى حسين حمدي الوافد الجديد من مصر المقاصة لدعم هجوم الفريق بجانب أحمد حسام ميدو وعمرو زكي.

 

النجم المصري حسني عبدربه يرفض عرض الهلال السعودي

 

ذكرت وكالة الأنباء الألمانية أن النجم المصري حسني عبدربه لاعب وسط النادي الإسماعيلي رفض عرض نادي الهلال السعودي للانضمام إلى صفوفه الموسم المقبل لمدة ستة أشهر، مشترطا التوقيع لموسمين على الأقل، وهو ما رفضته إدارة الهلال التي سارعت لصرف النظر عن اللاعب.

 

وكان الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال الذي يتخذ من العاصمة السعودية مقراً له قد أكد في صفحته على شبكة التواصل الاجتماعي (تويتر) صعوبة مهمتهم في البحث عن لاعب مميز يقبل بالتوقيع لمدة ستة أشهر.

 

وقال بن مساعد" سنضطر في حال عدم نجاحنا في العثور على لاعب وسط أجنبي مميز والتوقيع معه لموسم واحد، إلى إبقاء السويدي ويلهامسون خاصة مع تأكيد الألماني توماس دول مدرب الفريق في المؤتمر الصحافي السبت الماضي على قدرة الكاميروني إيمانا على اللعب في وسط الملعب.

 

الإسماعيلي يرفض احتراف حجازي في الدوري الأسباني

 

رفض مجلس إدارة نادي الإسماعيلي المصري فكرة احتراف اللاعب الصاعد أحمد حجازي بالدوري الأسباني لكرة القدم بعد العرض الذي تلقاه مؤخرا من قبل إحدى الأندية الأسبانية. وذكر الموقع الرسمي لنادي الإسماعيلي على الإنترنت أنه رفض العرض الذي تلقاه عبر الفاكس اليوم الثلاثاء من نادي أسباني بشأن التعاقد مع أحمد حجازي مدافع الفريق مقابل 700 ألف دولار.

 

ويعود السبب الرئيسي وراء إغلاق باب التفاوض إلى عدم جدية العرض وضآلة المبلغ المقدم خاصة وأن السعر المقدر للاعب لا يقل عن ثمانية ملايين جنيه مصري وينتظر المجلس وصول عروض أفضل لتسويق اللاعب. وتألق أحمد حجازي مع المنتخب المصري للشباب في بطولة كأس العالم للشباب (تحت 20 عاما) التي اختتمت فعالياتها مؤخرا في كولومبيا.

 

 

انشر عبر