شريط الأخبار

اجتماع عربي طارئ غدا لبحث عودة ليبيا إلى جامعة الدول العربية

08:42 - 24 حزيران / أغسطس 2011

اجتماع عربي طارئ غدا لبحث عودة ليبيا إلى جامعة الدول العربية

فلسطين اليوم _ القاهرة

أعلن سفير سلطنة عمان بالقاهرة رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية خليفة الحارثي، أنه تقرر عقد اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية على مستوى المندوبين الدائمين غدا الخميس، لبحث عودة ليبيا ممثلة في المجلس الانتقالي، لممارسة مهامها ونشاطها كعضو عامل في الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

 

وكان المندوبون قرروا خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الجامعة 23 شباط الماضي، تعليق مشاركة وفود ليبيا في اجتماعات مجلس الجامعة العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، إلى حين تحقيق السلطات الليبية الأمن للشعب الليبي.

 

 ويأتي اجتماع 'الخميس' الذي ترأسه السلطنة رئيسة الدورة الحالية لمجلس الجامعة، في غضون سيطرة الثوار الليبيين على المدن الرئيسية في ليبيا، ودخولهم في معارك ضارية حتى الآن مع بقايا نظام العقيد معمر القذافي، داخل العاصمة الليبية طرابلس.

 

وأضاف الحارثي أن توجه الجامعة العربية لبحث عودة ليبيا الى جامعة الدول العربية بعد التطورات الأخيرة في طرابلس وقيام عدد من الدول العربية بالاعتراف بالمجلس الانتقالي كممثل شرعي ووحيد لليبيا.

 

وردًا على سؤال بشأن عدم اعتراف كل الدول العربية بالمجلس الانتقالي الليبي حتى الآن، قال الحارثي: 'الاعتراف الكامل العربي مسألة وقت، كما أن اغلب الدول العربية اعترفت فعلا بالمجلس الانتقالي كممثل شرعي وحيد للشعب الليبي ومن ضمنها السلطنة، معربًا عن اعتقاده أن الدول العربية في طريقها لهذا الاعتراف، بشأن الاعتراف بالدولة الفلسطينية أيلول المقبل عند التوجه إلى الأمم المتحدة.

 

 

 

انشر عبر