شريط الأخبار

موفاز يهاجم نتنياهو:"إسرائيل" عجزت عن صد الصواريخ فطلبت التهدئة

10:37 - 23 تموز / أغسطس 2011

موفاز يهاجم نتنياهو:"إسرائيل" عجزت عن صد الصواريخ فطلبت التهدئة

فلسطين اليوم- القدس المحتلة

أكد ما يسمى برئيس لجنة الخارجية والأمن التابعة للكنيست الإسرائيلي "شاؤول موفاز" اليوم الثلاثاء، على أن الحكومة الإسرائيلية هي التي بادرت بطلب وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني، بسبب وقوفها عاجزة أمام الصواريخ التي تنطلق من قطاع غزة، وتهدد الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين.

وأضاف موفاز خلال لقاء صحفي مع إذاعة صوت إسرائيل صباح اليوم، أن حكومته وقفت في الأسبوع الماضي عاجزة أما الصواريخ الفلسطينية التي هددت الآلاف من المستوطنين الإسرائيليين، مما دفعها إلى المبادرة بطلب وقف إطلاق النار مع الجانب الفلسطيني.

وتابع قائلاً:"إسرائيل أخطأت عندما لم تبدي اعتذارها الفوري على مقتل الجنود المصريين، حتى تحافظ على  اتفاقية السلام مع مصر".

وهاجم رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" قائلاً:"إن نتنياهو عندما شغل منصب رئيس المعارضة في الحكومة الإسرائيلية السابقة، هاجم بشدة حكومة إيهود أولمرت، والتي لم تستمر في عملية الرصاص المصبوب على قطاع غزة، وإنما وافقت على وقف إطلاق النار، فهذه هي الحقيقة نتنياهو شجاع في المعارضة وجبان في الحكم".

من الجدير بالذكر أن مصادر سياسية في مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي قالت بأن إسرائيل ليس لها علاقة باتفاقية وقف إطلاق النار والتهدئة مع قطاع غزة، وأنها لم تجري أي اتصالات حتى غير مباشرة بهذا الشأن مع حركة حماس.

 

انشر عبر