شريط الأخبار

يوم القدس دعوة للأمة إلى العمل على تحرير الأقصى

08:46 - 23 تموز / أغسطس 2011

يوم القدس دعوة للأمة إلى العمل على تحرير الأقصى

فلسطين اليوم- وكالات

أكد علماء دين لبنانيون وفلسطينيون أن أحياء يوم القدسِ العالمي في الجمعة الأخيرة من شهر رمضان المبارك هو دعوة للعمل الجاد حتى تحقيق الوعد الإلهي بتحرير فلسطين من الاحتلال الإسرائيلي، معتبرين أن من غير الإنصاف ترك القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني وحده في وقت يحضى الكيان الإسرائيلي بدعم دولي.

 

وقال الداعية الإسلامي الكبير الشيخ ماهر حمود في تصريح صحفي، أن يوم القدس يعني تحريض المؤمنين على القتال والجهاد ورص الصفوف والسير قدما نحو هذا الطريق بقلوب ملؤها الإيمان واليقين الكامل بان وعد الله سيتححق.

 

وأضاف الشيخ حمود أن ذلك ينطلق من نظرة إلى المستقبل تتجاوز الضعف والوهن والتخلف الذي أصاب الأمة وجعلها تقبع في زوايا الهزيمة والاستسلام والمهانة والانقياد  للغربي.

 

من جانبه قال رئيس مجلس الأمناء في تجمع علماء المسلمين في لبنان الشيخ احمد الزين: لا يصح أبدا ترك القضية الفلسطينية للشعب الفلسطيني وحده في الوقت الذي نرى فيه اهتمام العالم بإسرائيل وحمايتها ومستقبلها وهيمنتها على المنطقة.

 

إلى ذلك قال رئيس الهيئة الإسلامية العليا في القدس الشيخ عكرمة صبري: هذه دعوة مباركة تجعل من مدينة القدس حاضرة في قلوب وعقول الأجيال الصاعدة لأنها بحاجة إلى توعية وتذكير للوصول إلى الهدف المنشود وهو تحرير المدينة (القدس).

 

من جهته قال احد النواب الفلسطينيين المهددين بالإبعاد من القدس المحتلة محمد طوطح: أن هذه الوقفة في يوم القدس العالمي جيدة وتدعم أهل المدينة المقدسة وتشعرهم بأنهم ليسوا وحيدين في مواجهة الاحتلال وبان هناك أنظمة وشعوبا تقف إلى جانبهم الأمر الذي يعزز من صمود أهل المدينة.

 

انشر عبر