شريط الأخبار

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث الأوضاع فى ليبيا

07:18 - 23 حزيران / أغسطس 2011

اجتماع طارئ لمجلس الجامعة العربية لبحث الأوضاع فى ليبيا

فلسطين اليوم- وكالات

يعقد مجلس جامعة الدول العربية اجتماعاً طارئاً على مستوى المندوبين الدائمين بعد غد "الخميس"، لبحث تطورات الأوضاع فى ليبيا.

وصرح سفير سلطنة عمان لدى مصر ومندوبها لدى جامعة الدول العربية الشيخ خليفة بن على الحارثى، رئيس الدورة الحالية لمجلس الجامعة العربية، بأنه تقرر عقد هذا الاجتماع لبحث عودة ليبيا ممثلة فى المجلس الانتقالى لممارسة مهامها ونشاطها، كعضو عامل فى الأمانة العامة لجامعة الدول العربية.

وكان مجلس الجامعة على مستوى المندوبين قرر خلال الجلسة الاستثنائية لمجلس الجامعة التى عقدت يوم 23 فبراير الماضى، تعليق مشاركة وفود ليبيا فى اجتماعات مجلس الجامعة العربية وجميع المنظمات والأجهزة التابعة لها، إلى حين تحقيق السلطات الليبية تطلعات الشعب الليبى.

ويأتى اجتماع "الخميس" فى أعقاب نجاح الثوار الليبيين فى السيطرة على المدن الرئيسية فى ليبيا، ودخولهم فى معارك ضارية حتى الآن مع بقايا نظام العقيد معمر القذافى، داخل العاصمة الليبية (طرابلس).

وحول عدم اعتراف بعض الدول العربية بالمجلس الانتقالى الليبى حتى الآن، قال سفير سلطنة عمان، "إن الاعتراف الكامل العربى مسألة وقت، كما أن أغلب الدول العربية اعترفت فعلا بالمجلس الانتقالى، كممثل شرعى وحيد للشعب الليبى ومن ضمنها السلطنة".. معربا عن اعتقاده بأن الدول العربية فى طريقها لهذا الاعتراف.

وتوقع الحارثى أن يناقش اجتماع وزراء الخارجية العرب على مستوى لجنة متابعة مبادرة السلام العربية الذى من المقرر أن يعقد بالدوحة فى وقت لاحق اليوم تطورات الأوضاع على الأراضى الليبية والموقف العربى منها، وذلك على هامش مناقشتهم الملف الفلسطينى.

انشر عبر