شريط الأخبار

عبيد: محطة كهرباء غزة تعمل على السولار المصري

03:25 - 23 تموز / أغسطس 2011

عبيد: محطة كهرباء غزة تعمل على السولار المصري

فلسطين اليوم: غزة

أكد رئيس سلطة الطاقة المهندس كنعان عبيد على أن محطة توليد الكهرباء في قطاع غزة تعمل على السولار المصري منذ 18- 12-2010, موضحًا أن سلطة الطاقة تقوم بإدارة أزمة الكهرباء ولا تحل الأزمة.

وشدد على أن سلطة الطاقة تجتهد في تقليل الضرر عن المواطنين, لافتًا إلى أن السلطة لديها كمية معينة من الكهرباء لا تخفي غيرها عن المواطنين, حيث يصل إليها ما قيمته 120 ميجا وات, ومن مصر 17 ميجا وات, و75 ميجا وات أخرى من شركة توليد الكهرباء.

وقال عبيد خلال لقاء نظمته الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان بعنوان "أزمة الكهرباء في قطاع غزة":نحن والمواطنون نشتكي على الكهرباء, أنا مظلوم والشركة مظلومة والمواطن مظلوم".

وأشار إلى أن غزة تحتاج في الصيف 300 ميجا وات, وفي ظل عجز الكمية يتم تقسيم انقطاع التيار الكهربائي إلى ثلاث فترات: الفترة الأولى في اليوم الأول من الساعة الثامنة صباحاً حتى الثالثة عصرًا, والفترة الثانية في اليوم الثاني من الثالثة عصرًا حتى استقرار الأحمال, أما الفترة الثالثة في اليوم الثالث فيتم قطع الكهرباء من الساعة الثانية عشرة فجرًا حتى الثامنة صباحًا.

وتحدث عبيد عن المخزون الاستراتيجي لمحطة توليد الكهرباء والذي كان متدنيًّا في الفترات السابقة, موضحًا أن المحطة لديها خزين احتياطي لمدة شهر ونصف, وأشار إلى أن المحطة تعمل الآن على ثلاث وحدات باستخدام المخزون الاستراتيجي الذي بدأ يتقلص.

انشر عبر