شريط الأخبار

عمرو موسى: اتفاقية كامب ديفيد انتهت ويجب إعادة النظر في جميع بنودها

03:09 - 23 تموز / أغسطس 2011

عمرو موسى: اتفاقية كامب ديفيد انتهت ويجب إعادة النظر في جميع بنودها

فلسطين اليوم-القاهرة

أكد عمرو موسى المرشح لرئاسة مصر على أن اتفاقية كامب ديفيد انتهت ويجب إعادة النظر في جميع بنودها بما يسمح بوجود قوات للجيش المصري في جميع أجزاء سيناء، بما فيها المنطقة الحدودية حتى يتمكن الجيش من حفظ الأمن والسيطرة على الأوضاع في سيناء.

وقال خلال زيارة إلى مسجد الرفاعي أمس بعد صلاة التراويح، : "في العهد الجديد الذي نعيشه حاليا لا يمكن التلاعب أو الاستهانة بكرامة مصر، خاصة أن الرأي العام لن يسمح بأي تهاون أو تفريط، ليس فيما يخص الشأن المصري فقط، بل فيما يخص القضية الفلسطينية".

وأضاف أن خير دليل على ما أقول هو ما نراه حاليا من حالة الغضب العارمة أمام السفارة الإسرائيلية، وعن العلاقة مع أمريكا وكيفية إنهاء حالة التبعية التي تعيشها مصر منذ ثلاثين عام".

وقال موسى: "إن الأمريكان ما بيزعلوش لما حد يقول لهم لا بدليل إن تركيا أكبر وأهم حليف لهم في حلف الناتو قالوا لهم لا أثناء الحرب ضد العراق، ورفضوا السماح للجيش الأمريكي استخدام القواعد العسكرية التركية في ضرب العراق، وطالب باستخدام أوراق القوة لدينا في اللعبة السياسية، وأن تكون لدينا القدرة والجرأة في اتخاذ القرارات التي تخدم مصالحنا بدون خوف أو تردد".

انشر عبر