شريط الأخبار

الشيخ عزام : القضية الفلسطينية أقدس قضايا الأمة

02:43 - 23 تشرين أول / أغسطس 2011

الشيخ عزام : القضية الفلسطينية أقدس قضايا الأمة

فلسطين اليوم- غزة

قال الشيخ نافذ عزام عضو المكتب السياسي القيادي في حركة الجهاد الإسلامي ان القضية الفلسطينية هي أهم واخطر وأقدس قضايا الأمة في الوقت الراهن .

وقال عزام في تصريحات صحفية له انه رغم مرور مراحل من المد والجزر ظلت القضية الفلسطينية حية ولم تمت على الإطلاق .

 

وأضاف أن الدعوة التي أطلقها الإمام الخميني رضوان الله عليه لإحياء يوم القدس العالمي أعطت بلا شك زخما إضافيا للقضية الفلسطينية بحيث ان مئات الملايين من المسلمين في العالم الذين يصومون شهر رمضان يحتفلون بيوم القدس العالمي في الجمعة الأخيرة من هذا الشهر الكريم.

 

وصرح ان الشعوب العربية والإسلامية والشعوب الأخرى في العالم يجددون في هذا اليوم التأكيد على التضامن والوقوف مع الشعب الفلسطيني والتمسك بحقوق  هذا الشعب التي لا يمكن أن تزول أو تموت أبدا مؤكدا أن يوم القدس بالنسبة للشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية له خصوصية كبيرة .

 

وتابع  عزام إن جميع الفصائل تسعى من اجل إيجاد صف واحد وبرنامج واحد لمواجهة خطر العدو الذي يهدد الشعب الفلسطيني والشعوب العربية والإسلامية الأخرى مؤكدا انه رغم الخلافات الموجودة فان الشعب الفلسطيني لا يمكن على إطلاق أن يستسلم أمام الكيان الصهيوني الذي يريد طمس الملامح الحقيقية لمدينة القدس ويلاحق أهل القدس في كل مناحي حياتهم ويبعد عشرات العائلات ويهدم عشرات المنازل لإقامة مستوطنات صهيونية في المدينة المقدسة .

 

وانتقد عزام حكومات الدول العربية والإسلامية بسبب تقاعسها عن واجبها تجاه القضية الفلسطينية بشكل عام وتجاه القدس بشكل خاص مؤكدا أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم وسيحمي القدس بكل الوسائل المتاحة له .

 

واعتبر عزام الثورات العربية بأنها تصب في مصلحة القضية الفلسطينية وقال إن الشعوب العربية تضامنت طوال  السنوات الماضية مع الشعب الفلسطيني وكانت تدعمه خاصة خلال المجازر التي كان يرتكبها  الصهاينة ضد هذا الشعب .

 

انشر عبر