شريط الأخبار

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يدعو المسلمين لإحياء يوم القدس العالمي

10:50 - 23 تموز / أغسطس 2011

اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية يدعو المسلمين لإحياء يوم القدس العالمي

فلسطين اليوم-غزة

دعا اتحاد الإذاعات والتلفزيونات الإسلامية, المسلمين لإحياء يوم القدس العالمي كرمز لتأكيد الوحدة والدفاع عن المقدسات والتحرير.

وناشد الاتحاد في بيان وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه, اليوم الثلاثاء, الحكومات الإسلامية والعربية للوقوف إلى جانب أبناء الأمة ودعم التظاهرات والمسيرات والتجمعات في هذا اليوم المبارك.

وطالب البيان, الإعلام الإسلامي بكل وسائله واتجاهاته للاهتمام بهذه المناسبة التاريخية وتغطية البيانات والفعاليات والمواقف ذات الصلة بها ولإطلاق حملة واسعة للوقوف بوجه الدولتين وتكريس الاحتلال والظلم والطغيان والعدوان والجرائم الصهيونية وقضايا التحرير والسيادة وتأكيد ضرورة تحرير كامل التراب الفلسطيني وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشريف, ولتوعية الجمهور المسلم بخطورة الحل المزمع إقراراه في الجمعية العامة للأم المتحدة.

 

وأضاف بيان اتحاد الإذاعات والتلفزيون الإسلامية, إن يوم القدس يعبر عن عصر جديد في تاريخ قضية فلسطين وقضية المسلمين الأولى, لأنه يؤكد إسلامية القضية, وضرورة توحد الصف الإسلامي ونهوض الأمة بكل شعوبها ومذاهبها وأطيافها للدفاع عن القدس ومقدساتها, وعن فلسطين شعباً وأرضاً.

 

وتابع, إن إحياء يوم القدس العالمي يعبر عن تهافت كل الحلول الاستسلامية والمحاولات لفرض الأمر الواقع وزرع الكيان الصهيوني اللقيط في قلب عاملنا الإسلامي ولأنه يدلل على أن الحل الوحيد يكمن في انتفاضة الشعب الفلسطيني ومقاومته الباسلة ولا يأتي عبر قرارات الأمم المتحدة والشرعية الدولية ومؤتمرات السلام والمفاوضات مع العدو المحتل الذي ازدادت جرائمه واعتداءاته في ظل هذه الحلول.

 

وأكد بيان الاتحاد, أن الكيان الصهيوني يصر على استمرار عملياته العسكرية ضد قطاع غزة وارتكابه الجرائم وفرض الحصار وطمس هويته الإسلامية وثقافته العربية وتنفيذ مشاريع التهويد وعزل القدس والمسجد الأقصى وتكريس الانقسام الفلسطيني وعمليات القتل والتشريد والتنكيل والتجويع..., مشيرة, إلى أن هذه المشاريع التهويدية يعترف بها البعض للتسليم بواقع الاحتلال ومشاريع التوطين وحل الدولتين مما يجعل الأراضي المحتلة عام 1948 خالصة للكيان.

وطالب البيان فصائل المقاومة الإسلامية في فلسطين ولبنان وفي كل مكان للوقوف صفاً واحداً لمواجهة التهديدات والتحديات التي تواجه أمتنا الإسلامية

انشر عبر