شريط الأخبار

أجهزة السلطة تصعّد حملتها وتعتقل 12 من أنصار حماس

10:48 - 23 حزيران / أغسطس 2011

أجهزة السلطة تصعّد حملتها وتعتقل 12 من أنصار حماس

فلسطين اليوم- رام الله

صعّدت أجهزة أمن السلطة حملة الاعتقالات والاستدعاءات في مختلف محافظات الضفة، حيث اعتقلت 12 من أنصار حماس في محافظات الخليل ونابلس وقلقيلية وجنين.

ففي محافظ الخليل، شنّ جهاز الأمن الوقائي حملة مداهمات واسعة واعتقل العديد من نشطاء وأنصار الحركة في المدينة، وعُرف من المعتقلين كل من، فياض محمود شبانة وعبد الجبار أبو سنينة وأنيس عبد المجيد شبانة وجميعهم اعتقلوا بعد مداهمة منازلهم في المدينة، علما أنّ المعتقل فياض شبانة هو شقيق المعتقل السياسي زين الدين شبانة المحتجز في سجن الظاهرية منذ ثمانية أشهر.

كما اعتقل الوقائي الشاب حسان شوقي القواسمي بعد مداهمة منزله في منطقة الحرس في المدينة، وذلك بعد عدة مداهمات لمنزله قامت بها الأجهزة خلال اليومين الماضيين .

وفي بلدة الشيوخ أعاد جهاز "الأمن الوقائي" اعتقال الأستاذ عيسى محمد عبد الله المشني "38 عاماً" من منزله في البلدة، علماً أنه أسير محرر لعدة مرات ومختطف سابقاً عدة مرات لدى مختلف أجهزة السلطة.

وكان جهاز الوقائي قد اعتقل قبل عدة أيام ثلاثة شبانٍ في بلدة دورا ، وهم: الأسير المحرر منتصر نصار وضياء الحروب ومراد الرجوب .

وفي شأن متصل أفرج جهاز الأمن الوقائي عن الأسير المحرر معتز الجعبة من المدينة بعد اعتقاله يوم أمس .

وفي محافظة نابلس، اعتقل جهاز المخابرات الشاب أيمن فيصل قواريق من عورتا بعد استدعائه للمقابلة، علما أنه شقيق الشهيد محمد قواريق.

وفي شأن متصل أكّدت مصادر مقربة من عائلة الشاب أنـس عــواد من قرية عورتا شرق المدينة أنه يتعرض لتعذيبٍ شديدٍ وقاسٍ في سجن الجنيد.

من جهة أخرى أفرج جهاز المخابرات في المدينة عن الشاب محمد عيسى بني فضل من بلدة عقربا بعد اختطافه لخمسة أيام بعد رفضه الانصياع للاستدعاءات الموجهة له.

وفي محافظة جنين، اعتقلت الأجهزة الممرض في مستشفى جنين الحكومي عدنان طالب صبح (23 عام) من برقين بعد استدعائه للمقابلة.

وفي محافظة قلقيلية، أعاد جهاز الأمن الوقائي اعتقال الأسيرين المحررين محمد شتات وأحمد عفانة بعد مداهمة منزليهما في المدينة، وقد سبق أن اعتقلا من قبل الأجهزة عدة مرات سابقا.

وفي محافظة رام الله، مدّد جهاز الأمن الوقائي إعتقال الأستاذ رائد علي شحادة "اليازوري" ل15 يوماً على ذمة التحقيق في سجن بيتونيا.

 

انشر عبر