شريط الأخبار

اسبانيا ترضخ للاحتلال وتضع السلطة في حرج

09:00 - 23 تموز / أغسطس 2011

اسبانيا ترضخ للاحتلال وتضع السلطة في حرج

فلسطين اليوم-وكالات

استدعت وزارة الخارجية “الإسرائيلية” السفير الإسباني في “تل أبيب” الفارو إيرنسو، أمس، للاحتجاج على تصريحات وزيرة الخارجية الإسبانية ترينيداد خمينس حول تأييد المسعى الفلسطيني في الأمم المتحدة لنيل اعتراف بالدولة الفلسطينية في سبتمبر/أيلول .

وقال موقع “يديعوت أحرونوت” الإلكتروني إن نائب مدير عام الخارجية “الإسرائيلية” ورئيس الدائرة الأوروبية ناؤور غيلئون عبر خلال لقائه مع السفير الإسباني عن “دهشة وخيبة أمل” من أقوال الوزيرة الإسبانية .

وكانت خمينس قالت بمقابلة صحفية أجرتها معها صحيفة “أل بايس” الإسبانية إنه “يوجد شعور بأنه حان الوقت للقيام بعمل ما ومنح الفلسطينيين الأمل بأن الدول يمكن أن تصبح واقعاً، وعلينا أن نعطيهم إشارة ما وإلا فإنه قد ينشأ إحباط كبير لدى الشعب الفلسطيني” .

ووفقاً ل”يديعوت أحرونوت” فإن السفير الإسباني قال إنه توجد فروق بين عنوان المقابلة ومضمون أقوال وزيرة الخارجية، وشدد على أن إسبانيا لم تقرر بعد موقفها بشأن التصويت على دولة فلسطينية في الأمم المتحدة .

وأوضح السفير أن وزيرة الخارجية الإسبانية عبرت عن تأييدها للمبدأ السياسي بإقامة دولة فلسطينية إلى جانب “إسرائيل”، وأن تصويت إسبانيا على المسعى الفلسطيني سيتم بالتنسيق مع باقي دول الاتحاد الأوروبي .

وفي غضون ذلك يزور نائب وزير الخارجية “الإسرائيلي” داني أيالون مدريد الأربعاء في محاولة لإقناع الحكومة الإسبانية بالتصويت ضد الاعتراف بالدولة الفلسطينية بالأمم المتحدة .

انشر عبر