شريط الأخبار

حكومة غزة: توصلنا لتفاهم مع الفصائل على تهدئة متبادلة مع الاحتلال

04:18 - 22 حزيران / أغسطس 2011

حكومة غزة: توصلنا لتفاهم مع الفصائل على تهدئة متبادلة مع الاحتلال

فلسطين اليوم-غزة

أكدت الحكومة الفلسطينية في غزة, أنه تم التفاهم بين الفصائل الفلسطينية كافة على تهدئة وتهدئة متبادلة مع الجانب الصهيوني, مؤكدة ضرورة التزام الاحتلال الصهيوني بها حيث أكدت الفصائل الفلسطينية للحكومة أنها ملتزمة بالتهدئة ما لتزم الاحتلال الصهيوني بها.

وثمنت الحكومة الفلسطينية على لسان الناطق بها طاهر النونو خلال مؤتمر صحفي عقد في مدينة غزة, موقف الفصائل الفلسطينية من أجل مصلحة أبناء شعبنا الفلسطيني في غزة.

كما ثمن النونو, صمود أبناء شعبنا الفلسطيني وثباته في مواجهة العدوان الصهيوني الإجرامي.

واستنكرت الحكومة, العدوان الصهيوني الغاشم على قطاع غزة وما أدى إليه من قتل للأطفال والنساء وقادتنا الأبطال وعلى رأسهم الأمين العام للجان المقاومة كمال النيرب.

وأضاف النونو, إن رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية هاتف كلاً من وزير المخابرات المصرية والأمين العام لجامعة الدول العربية وسمو أمير قطر, ودعاهم إلى وقف العدوان الصهيوني الغاشم على أبناء شعبنا الفلسطيني.

وشكر الناطق باسم الحكومة دولة مصر الشقيقة لما بذلته من جهد لوقف العدوان الصهيوني على غزة, مضيفاً, أن مصر أثبتت بقيادتها الحالية حرصاً عالياً على فلسطين وشعبها وعبرت عن عمق ومتانة العلاقة التاريخية والحالية مع شعبنا الفلسطيني, كما عزت مصر شهدائه الذين سقطوا نتيجة العدوان الصهيوني ضد شعبنا وأمتنا العربية والإسلامية.

 

وأشادت الحكومة الفلسطينية في غزة بجهود نائب الأمين العام ومبعوث الأمم المتحدة ومكتبه في غزة الذي بذل جهوداً واسعة من أجل وقف العدوان الصهيوني عن القطاع.

كما نقدر للجامعة العربية استجابتها السريعة بعد مطالبة رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية للاتصالات الكثيفة التي أجرها لوقف العدوان الصهيوني على قطاع غزة. ندعوها لاتخاذ آليات لتطبيق قرارها لأنها الحصار عن غزة .

 

وفي ذات السياق استنكرت الحكومة الفلسطينية في غزة الهجمة الصهيونية على أبناء شعبنا الفلسطيني في مدينة الخليل والقدس المحتلة واستهداف نواب المجلس التشريعي بالضفة الغربية محذرة من استمرار هذه الهجمة الشرسة.

 

انشر عبر