شريط الأخبار

جرار: تأجيل الانتخابات مصادرة لحق المواطن وضرب لنهج الديمقراطية

03:08 - 22 حزيران / أغسطس 2011

جرار: تأجيل الانتخابات مصادرة لحق المواطن وضرب لنهج الديمقراطية

فلسطين اليوم: رام الله

رفضت النائب في المجلس التشريعي، عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين خالدة جرار، قرار تأجيل الانتخابات المحلية و التي كانت مقررة في 22 من أكتوبر القادم.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس أصدر مرسوما رئاسيا بتأجيل إجراء هذه الانتخابات اليوم الاثنين،  لأجل غير مسمى، "لإيجاد الظروف المناسبة لتمكين الهيئات المشرفة علي الانتخابات  من العمل في كل أرجاء الوطن"، حسبما جاء في المرسوم.

واعتبرت جرار في حديث خاص، أن هذا التأجيل يضر في العملية الديمقراطية و يفقد المواطن العادي القدرة على الاختيار الشخص المناسب، و يسلبه حقه في ممارسة ديمقراطية عادلة.

وشددت جرار على رفض عمليات "التعيين" التي تجري في السلطات المحلية، فمن حق المواطنين اختيار ممثليهم و خاصة في المجالس و البلديات و الهيئات المحلية.

وتابعت جرار:" شعرنا باستياء كبير من هذا القرار و خاصة ان التأجيل جاء تحت مبررات غير " مقبولة لدينا" الأمر الذي يعني مصادرة حق المواطن الطبيعي بإجراء انتخابات في كافة أنحاء الوطن.

وقالت جرار أن قرار التأجيل نوقش قبل فترة و كانت هناك مواقف لقوى تسعى للتأجيل، الا إن قوى اليسار عارضت هذا التأجيل تحت أي مبرر كان.

وعن الخطوات التي ستقوم بها هذه القوى قالت جرار:" نحن في السابق رفضنا القرار وتوجهنا للمحكمة للاعتراض عليه، ونحن الآن نتدارس الخطوات والإجراءات التي يمكن من خلالها التصدي لهذا القرار

انشر عبر