شريط الأخبار

معاريف: لأول مرة منذ بدء رمضان ..هنية غاب عن صلاة التراويح!

10:31 - 22 حزيران / أغسطس 2011

معاريف: لأول مرة منذ بدء رمضان ..هنية غاب عن صلاة التراويح!

فلسطين اليوم-متابعة الصحف الصهيونية

أكدت صحيفة معاريف في عددها الصادر اليوم , في تعقيبها على التهدئة بأن الجانب الفلسطيني كان في حالة يقظة استعدادا لساعة وقف النار ومع حلول الساعة التاسعة مساءاً  حيث انتقلت قناة "الأقصى"، محطة حماس الفضائية، للبث من المسجد العمري في مدينة غزة.

وقالت الصحيفة انه منذ بداية رمضان درجت القناة على نقل صلاة التراويح التي يؤمها على نحو شبه دائم إسماعيل هنية رئيس وزراء حكومة غزة ,  ولكن أمس، دون سبب بادٍ للعيان، غاب هنية عن الصلاة العلنية. رغم الأحاديث عن وقف النار ولكن قادة حماس يفضلون الا يخاطر الأخير بحياته, وسط تعقيبات من الصحفيين بغزة ان "هنية غاب عن الصلاة بعد ان هددت إسرائيل باغتياله".

وشككت الصحيفة في وقف إطلاق الصوارخ من غزة حيث قالت انه حتى إذا هدئت النار الفلسطينية تماما، فسيكون هذا وقف تكتيكي فقط,  فقد خرجت إسرائيل الى حملة رصاص مصبوب بعد أن قدرت منظمات المقاومة الفلسطينية بأنها ضعيفة، ومترددة في الرد. أما الأيام الأخيرة فتدل بأن هذا الإحساس يعود مرة أخرى.

وقالت الصحيفة ان الوعود بوقف النار لم تكن ثابتة في أي لحظة,  فلم يدعي أي مصدر رسمي بأنه تحقق اتفاق. كل ما تم الحديث عنه أن مصر تحاول التوسط لتهدئة الخواطر، ولكن هذه المساعي بدأت في نهاية الاسبوع، دون أي نجاح.

انشر عبر