شريط الأخبار

وزير الخارجية المصري يحذر من مخاطر التصعيد في غزة

10:26 - 21 حزيران / أغسطس 2011

وزير الخارجية المصري يحذر من مخاطر التصعيد في غزة

فلسطين اليوم _ القاهرة

حذر وزير الخارجية المصري محمد كامل عمرو، من مخاطر التصعيد في غزة، مشدداً على ضرورة ضبط النفس ووقف العمليات العسكرية بشكل عاجل.

 

وقالت السفيرة منحة باخوم المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية، إن محمد عمرو استقبل اليوم "روبرت سرى"، مبعوث الأمم المتحدة للشرق الأوسط، وقد تناول اللقاء مخاطر التصعيد فى غزة والأوضاع الفلسطينية الإسرائيلية بشكل عام، كما تناول الأزمة الأخيرة بين مصر وإسرائيل، فضلاً عن التوجه الفلسطينى للأمم المتحدة فى سبتمبر القادم.

 

وأشارت باخوم إلى أن وزير الخارجية أعرب عن استيائه من البيان الذي صدر عن الرباعية الدولية أمس بشأن التطورات الأخيرة، خاصة في ضوء تجاهله لسقوط ضحايا مصريين وإشارته إلى الوضع الأمني في سيناء بشكل لا ترضى عنه مصر، وأكد عمرو أن مصر تعتبر معالجة الوضع الأمني فى سيناء شأناً داخلياً تضطلع به مصر ولا مجال لتناوله فى بيانات من هذا النوع.

 

من جانب آخر، أكد محمد عمرو أن الفلسطينيين عازمون على المضي قدماً في مسعاهم في الأمم المتحدة، بعد أن أغلق التعنت الإسرائيلي الباب أمام احتمال العودة للتفاوض، مشيراً إلى الدعم المصري الثابت لهذا المسعى الذي يعد خطوة على طريق إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، وعاصمتها القدس الشرقية.

انشر عبر