خبر أبو سلمية: لا نريد مزيداً من الضحايا والمجتمع الدولي مطالب بحماية المدنيين‎

الساعة 08:19 م|21 أغسطس 2011

أبو سلمية: لا نريد مزيداً من الضحايا  والمجتمع الدولي مطالب بحماية المدنيين‎

فلسطين اليوم _ غزة

دعا أدهم أبو سلمية الناطق الإعلامي باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ في قطاع غزة المجتمع الدولي لحماية المدنيين الفلسطينيين في وجه آلة القمع الإسرائيلية التي تسفك دماء الفلسطينيين منذ ثلاثة أيام.

 

وقال أبو سلمية في بيان تلقت "فلسطين اليوم" نسخة عنه :" إن غزة يكفيها سقوط مزيد من الضحايا خاصة في ضل ما تعانيه من حصار خانق طال المرافق الصحية وكافة مناحي الحياة".

 

 وأضاف أبو سلمية"إن العدوان الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة منذ مساء الخميس وحتى الآن أسفر عن استشهاد خمسة عشر مواطناً بينهم ثلاثة أطفال وطبيب فيما أصيب أكثر من خمسة وخمسين مواطناً بينهم اثنا عشر سيدة وخمسة عشر طفلاً ومسعف".

 

وقال أبو سلمية أن جميع الشهداء الخمسة عشر الذين وصلوا إلي مستشفيات القطاع كانوا عبارة عن أشلاء ممزقة وجثث متفحمة وهو ما يضع علامات استفهام كبيرة على نوعية الأسلحة التي يستخدمها الاحتلال بحق المدنيين في قطاع غزة.

 

وأوضح أبو سلمية أن عدداً من المصابين بترت أطرافهم السفلية أو العلوية فيما أصيب البعض الآخر بحروق في أنحار متفرقة في الجسد، وهو ما يعيد للذاكرة مشاهد الحرب على غزة والتي تركت أثار خطيرة حيث أصيب مئات المواطنين بإعاقات دائمة.

 

ودعا أبو سلمية المجتمع الدولي والإتحاد الأوروبي إلي ضرورة التحرك على أساس قواعد القانون الدولي الإنساني والإعلان العالمي لحقوق الإنسان والذي ينص على وجوب حماية المدنيين وعدم التعرض لهم خلال العمليات العسكرية.