شريط الأخبار

تهدئة ولا تهدئة .. صواريخ المقاومة تدك المستوطنات والطيران يجوب القطاع

10:01 - 21 تشرين أول / أغسطس 2011

تهدئة ولا تهدئة .. صواريخ المقاومة تدك المستوطنات والطيران يجوب القطاع

فلسطين اليوم- غزة

في تمام التاسعة تماما من مساء اليوم لم تبدأ التهدئة كما تردد بل واصلت المقاومة الفلسطينية دك المستوطنات الصهيونية بالصواريخ في الوقت الذي واصلت فيه الطائرات الصهيونية تحليقها المكثف في أجواء القطاع .

فقد تردد أن حركة حماس أبلغت الفصائل الفلسطينية بضرورة التوافق مجددا على الالتزام بالتهدئة في تمام التاسعة من مساء اليوم فيما أكدت الفصائل أن العدو يعيش في مأزق حقيقي وهي ستلتزم بمقدار العدو بها ويبدو أن الساعات القادمة ستكون حاسمة حيث ستظهر مدى التزام الكيان الصهيوني بوقف عدوانه على غزة الذي خلف خلال اليومين الماضيين 15 شهيدا من أبرزهم أبو عوض النيرب الأمين العام للجان المقاومة الشعبية .

ولم تعقب إسرائيل أن تعلن بشكل رسمي عن التزامها بالتهدئة كما أن أي من المسؤوليين المصريين لم يعلن بشكل واضح عن بدء التهدئة لكن التصريحات التي اعلنت مرارا أن هناك جهودا تبذل من أطراف عديدة لوقف العدوان .

مصادر فلسطينية مطلعة أكدت أن حكومة حماس في غزة بادرت بالتهدئة من جانب واحد لسحب الذرائع  لدى الكيان لمواصلة عدوانه تجاه القطاع .

بينما أكدت لجان المقاومة الشعبية مرارا أنها غير ملزمة بأي تهدئة وأكدت أنها ستواصل دك المستوطنات بالصواريخ ردا على جريمة الاغتيال التي طالت 6 من كوادرها .

انشر عبر