شريط الأخبار

نادي الأسير: الاحتلال يُقديم طعام فاسد لأسرى "عتصيون"

02:11 - 21 كانون أول / أغسطس 2011


نادي الأسير: الاحتلال يُقديم طعام فاسد لأسرى "عتصيون"

فلسطين اليوم: رام الله

أكد نادي الأسير، اليوم الأحد، أن إدارة سجن 'عتصيون' قامت خلال الأيام الماضية، بتقديم خبز متعفن للأسرى الذين يعانون من ظروف معيشية سيئة ازدادت حدتها خلال شهر رمضان والتي تمثلت بسوء الطعام، وقذارة الأواني.

وقال أسرى 'عتصيون' خلال زيارة لمحامية النادي: 'ليس لدينا وقت محدد للإفطار، فكثير من الأحيان نفطر في أوقات متأخرة، ونعلم بذلك عندما يحضرون لنا الطعام وكذلك السحور، وبالتالي نحن نجهل الوقت والزمن'.

من ناحية أخرى، بين نادي الأسير أن إدارة سجن 'عتصيون' قامت بسلسلة من الإجراءات والسلوكيات المشينة بحق أسير قاصر من مخيم العروب، وتعرض القاصر أثناء التحقيق للتهديد بالاغتصاب وهو مكبل اليدين ومعصوب العينين من أجل إجباره على الاعتراف، حيث قام الضابط بتهديده من خلال إحضار شخص ليعتدي عليه جنسيا وليضربه بالحائط وليلقيه على الأرض ونتيجة لذلك اعترف الطفل بالتهمة الموجهة إليه.

في هذا السياق، استنكر نادي الأسير الإجراءات والسلوكيات الإسرائيلية التي تصاعدت حدتها بعد التصريحات التي أدلت بها الحكومة الإسرائيلية بحق الأسرى وعلى وجه الخصوص بطريقة التعامل مع الأطفال المنافية لكل الأعراف والقوانين الدولية، مطالبا في الوقت ذاته المجتمع الدولي والمؤسسات الحقوقية والإنسانية، بالتدخل الفوري لوقف هذه الإجراءات والسياسات الإسرائيلية، خصوصا قيامها أكثر من مرة بالتلويح بالاعتداء الجنسي على القصر من أجل انتزاع الاعترافات بأسلوب الترهيب النفسي.

في سياق متصل، قال نادي الأسير إن شقيق الأسير عابد عبد المعطي عابد محمد، البالغ من العمر 46 عاما من غزة، استشهد إثر عمليات القصف على قطاع غزة يوم أمس السبت.

وجاء ذلك خلال اتصال أجرته 'الدائرة الإعلامية' في نادي الأسير اليوم مع عائلة الأسير التي أوضحت بأن عابد لم ير شقيقه الشهيد 'صامد' منذ 10 سنوات.

انشر عبر