خبر مركز رسالة الحقوق يُدين العدوان الصهيوني على قطاع غزة

الساعة 09:01 ص|21 أغسطس 2011

مركز رسالة الحقوق يُدين العدوان الصهيوني على قطاع غزة

فلسطين اليوم- غزة

استنكر مركز رسالة الحقوق الفلسطيني اليوم الأحد، العدوان الصهيوني علي قطاع غزة الذي راح ضحيته نحو 15 شهيداً وعشرات الجرحى ناهيك عن قصف مرافق حكومية وأخرى مدنية.

 

وأكد المركز في بيان صحفي تلقت "وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه، على أن هذا العدوان لن يثني الشعب الفلسطيني عن مقاومة الاحتلال الإسرائيلي أمام هذه الجرائم التي تشن ضد الفلسطينيين .

 

وناشد المركز المجتمع الدولي بعدم اتخاذ سياسة الصمت حيال هذا العدوان المتغطرس الذي تشنه قوات الإرهاب "الإسرائيلية" مما يعطي شرعية للاحتلال باستخدام  الآليات العسكرية والمتطورة والفتاكة ضد المدنيين والمحرمة دوليا مما يعد خرقا واضحة إلي اتفاقية جنيف الرابعة لحماية المدنيين زمن الحرب .

 

وحذر، من المزيد من التصعيد في الجرائم ضد المدنيين وممتلكاتهم في ضوء التصريحات والتهديدات الصادرة عن الحكومة الاسرائلية وهو ما ينذر بسقوط المزيد من الضحايا في قطاع غزة.

 

ودعا المركز، المجتمع الدولي وكافة منظمات حقوق الإنسان بوضع حد للانتهاكات التي تمارس بحق شعبنا الفلسطيني، مناشداً مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالتدخل لدي الأطراف المعنية لوضع حد لهذه الجرائم الصادرة بحق المدنيين ويدعو إلي توفير الحماية الدولية للسكان المدنيين العزل في ظل استمرار وتصاعد جرائم الحرب المتكررة بحق المواطنين الفلسطينيين .