شريط الأخبار

أسير حمساوي يطالب مواطني الضفة بالخروج في مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

10:47 - 21 تموز / أغسطس 2011

أسير حمساوي يطالب مواطني الضفة بالخروج في مسيرات منددة بالعدوان الإسرائيلي على غزة

فلسطين اليوم-رام الله

طالب الأسير رأفت ناصيف القيادي في الحركة الأسيرة مواطني الضفة الغربية بالخروج في مسيرات واعتصامات جماهيرية حاشدة تضامنا مع قطاع غزة الذي يتعرض للعدوان الإسرائيلي لليوم الثالث على التوالي.

ونقل محامي مؤسسة التضامن الدولي لحقوق الإنسان، عن القيادي ناصيف قوله:"إن هذا العدوان الإسرائيلي الغاشم على قطاع غزة وهذه الدماء التي سالت ولا تزال تستوجب وقفة جماهيرية قوية من مواطني الضفة وإظهار تضامنهم مع إخوانهم في القطاع، خاصة ونحن في شهر رمضان، شهر التضامن والتكافل".

وندد ناصيف من داخل سجن النقب بالقصف الإسرائيلي المتواصل على غزة والذي طال عددا من الأطفال والكوادر الطبية، مشيرا إلى أن الحكومة الإسرائيلية وجدت ضالتها في غزة لتصدير أزمتها الداخلية خاصة بعد المسيرات التي شهدتها المدن الإسرائيلية.

وشدد ناصيف على أن آلة البطش الإسرائيلية لن تفلح في ثني عزيمة الغزيين، مطالبا الجماهير المصرية بمواصلة جهودهم لطرد السفير الإسرائيلي من القاهرة.

تجديده إداريا

وفي ذات السياق، أشار احمد البيتاوي الباحث في التضامن الدولي إلى أن المحكمة الإسرائيلية جددت تمديد اعتقال القيادي ناصيف لمدة (6شهور) ورفضت بعد عرضه على محكمة التثبيت تقليص المدة، ولفت البيتاوي إلى أن هذا التمديد هو السابع من يوم اعتقاله من منزله في مدينة طولكرم بتاريخ 19/3/2009.  

انشر عبر