شريط الأخبار

الشبكة تستنكر العدوان الإسرائيلي وتطالب بتدخل دولي عاجل لحماية شعبنا

02:34 - 20 آب / أغسطس 2011

الشبكة تستنكر العدوان الإسرائيلي وتطالب بتدخل دولي عاجل لحماية شعبنا

فلسطين اليوم: غزة

استنكرت شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بشدة العدوان الإسرائيلي الوحشي على قطاع غزة حيث استشهد وأصيب جراء عمليات الاغتيال والقصف المباشر العشرات من أبناء الشعب الفلسطيني من بينهم أطفال ونساء وأطباء ومسعفين كما استهدف الاحتلال بشكل مباشر الاعيان المدنية من بيوت ومقرات لمؤسسات مدنية وأهلية وثقافية مما الحق بها دمار وأضرار كبيرة.

وأكدت الشبكة على أن التصعيد الإسرائيلي الذي  تقدم عليه حكومة نتانياهو في ظل حصار قطاع غزة  يأتي بهدف الخروج من أزمتها الداخلية الناتجة عن الاحتجاجات الاجتماعية وخلط الأوراق وتضليل الرأي العالمي ومواجهة العزلة المفروضة عليها جراء تصاعد حملة التضامن الشعب الدولي في مواجهة ممارساتها التصعيدية والتوسعية.

وشددت على أنه بات من غير المقبول أن يستمر العالم في مؤامرة الصمت وان يتم تصدير أزمة الاحتلال على حساب دماء شعبنا وتؤكد على إن الدعم الأمريكي اللامحدود للاحتلال  الإسرائيلي والصمت الدولي تجاه جرائم الاحتلال وانتهاكاته هو الذي يشجع قادة  الاحتلال على الإمعان في ممارساتهم العدوانية والوحشية بحق أبناء شعبنا.

واعتبرت الشبكة أن تقاعس المجتمع الدولي في معاقبة إسرائيل تجاه ممارساتها العدوانية بحق شعبنا والتي كانت واحدة من أبشعها عدوان 2008_2009، والتسويف في تفعيل تقرير جولدستون والذي أشار إلى تورط قادة الاحتلال في جرائم حرب هو الذي يعطى الضوء الأخضر للاحتلال لاستمرار عدوانه بحق أبناء شعبنا.

وطالب بإلزام إسرائيل بالقانون الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة والعمل على توفير الحماية الدولية لشعبنا في مواجهة القمع والبطش الدموي الإحتلالي.

كما طالبت الشبكة بتفعيل بنود اتفاق القاهرة وخاصة تشكيل حكومة الكفاءات الوطنية والهيئة القيادية المؤقتة من أجل تعزيز الوحدة وصياغة إستراتيجية تساهم في ترسيخ مستويات صمود المواطن  فى مواجهة مخططات الاحتلال.

انشر عبر