شريط الأخبار

سفير "إسرائيل" في القاهرة: لن أغادر الا بقرار من الخارجية الاسرائيلية

11:24 - 19 تشرين أول / أغسطس 2011

فلسطين اليوم - القاهرة

في أول رد فعل من سفير الكيان لدى مصر، "إيتسحاق ليفانون" على المظاهرات الكبيرة التي تجرى حاليا أمام مقر السفارة الصهيونية بالقاهرة، بسبب مقتل عدد من الجنود المصريين على الحدود بنيران الجيش الإسرائيلي، قال ليفانون إنه لن يغادر القاهرة، وأنه مستمر في عمله حتى تلقيه أي تعليمات من خارجية الاحتلال.

وأضاف ليفانون في تصريحات خاصة للقناة العاشرة بالتليفزيون الإسرائيلى مساء اليوم الجمعة، إنه لا ينوى مغادرة البلاد في الوقت الحالي، داعيا السلطات المصرية لتكثيف قواتها الأمنية حول السفارة ومنع المتظاهرين من اقتحامها.

ولفت التلفزيون الصهيوني إلى أنه كان قد تم اتخاذ إجراءات أمنية مكثفة عصر اليوم، الجمعة، في مطار القاهرة الدولي بعد تردد أنباء عن مغادرة السفير الإسرائيلى البلاد على متن أحدى طائرات خطوط الطيران الإسرائيلى "العال"، الأمر الذي نفاه بشدة خلال اتصاله بالقناة العاشرة مساء اليوم.

واستنكر التلفزيون العبري قيام عدد من المتظاهرين إزالة الحواجز الأمنية الحديدية من أمام الشوارع المحيطة بمقر السفارة دون تدخل من قوات الأمن المصرية لمنعهم من هذا، كما هاجم بشدة الخطوة التي قام بها عدد من الشباب بوضع علم مصر وفلسطين فوق مقر قنصلية إسرائيل بالإسكندرية.

وقال جوناثان جونين، مراسل القناة الفضائية الإسرائيلية إن الشارع المصري يطالب برحيل ليفانون عن البلاد بعد الأنباء التي نشرت أمس عن مقتل ضابط وجنديين مصريين بنيران الجيش الإسرائيلى خلال تعقبه لعدد من المسلحين الذين نفذوا عمليات مدينة إيلات أمس.

انشر عبر