شريط الأخبار

متظاهر يرفع علم مصر فوق القنصلية الإسرائيلية بالإسكندرية

07:14 - 19 تموز / أغسطس 2011

متظاهر يرفع علم مصر فوق القنصلية الإسرائيلية بالإسكندرية

فلسطين اليوم- غزة

حاصرت مدرعات ومجنزرات تابعة للجيش مقر القنصلية الإسرائيلية بمنطقة كفر عبده بالإسكندرية بعد توجه مظاهرات ضمت المئات من الشباب من حركات حشد والإشتراكيين الثوريين والجمعية الوطنية للتغيير وعدد من المستقلين للتظاهر أمام القنصلية قبل قليل.

وردد المتظاهرون، هتافات طالبوا فيها بطرد السفير الإسرائيلي من مصر وقطع العلاقات الدبلوماسية مع الكيان الصهيوني.

وقال إبراهيم كامل، أحد الشباب المتظاهرين، أنه لابد من قطع ووقف تصدير الغاز المصري لإسرائيل فورا لأن الإستمرار في ذلك من شأنه أن يجعلنا نمد المصانع الإسرائيلية للسلاح بمصدر قوي يساعدهم على إنتاج أسلحة يوجهونها نحونا ونحو الفلسطينيين.

وهتف المتظاهرون، بسقوط إسرائيل قائلين :"هنرددها جيل ورا جيل تسقط تسقط إسرائيل"

وحاول بعض المتظاهرون الغاضبون الدخول إلى العقار الموجود بأحد أدواره العليا مقر القنصلية الإسرائيلية التي بدا واضحا عدم تواجد أي موظفين أو عاملين بها إلا أن سكان العقار قد قاموا بغلق البوابة الرئيسية له خوفا من تزاحم المتظاهرين على دخوله.

وقام ضباط من الجيش بمحاولة تهدئة المتظاهرين، مشيرين إلى أن العاملين بالقنصلية غير متواجدين بها وأنه لا فائدة من محاولات الدخول للعقار .

وفي هذه الأثناء فوجىء الجميع بشاب من المتظاهرين كان قد تمكن من دخول العقار الموجودة به مقر القنصلية الإسرائيلية حيث صعد إلى أعلى العقار وقام برفع العلم المصري فوقه وسط تصفيق حاد من المتظاههرين الذين هتفوا تحيا مصر وتسقط إسرائيل.

 

انشر عبر