شريط الأخبار

مصادر طبية : 15شهيداً و43 جريحاً خلال 24 ساعة من العدوان على غزة

06:38 - 19 تشرين أول / أغسطس 2011

مصادر طبية : 12 شهداء و40 جريحا خلال 24 ساعة من العدوان على غزة

فلسطين اليوم- غزة

استشهد 15 مواطنا من بينهم ثلاثة أطفال، وأصيب 43 آخرون في سلسلة غارات شنتها الطائرات الحربية الإسرائيلية على قطاع غزة أمس الخميس حتى مساء يوم الجمعة .

حيث ارتفع عدد الشهداء مساء اليوم جراء التصعيد الإسرائيلي لمدينة غزة إلى 15 شهيد منذ يوم أمس بعد استشهاد 3 مواطنين جراء غارة صهيونية استهدفت دراجة نارية في شارع المغربي وسط قطاع غزة .

وأكد مراسلنا ان القصف استهدف دراجة كانت تحمل ثلاثة مواطنين من بينهم طفل كما أصيب ثلاثة مواطنين آخرين من المارة .

وأكدت المصادر الطبية أن الشهداء وصلوا اشلاء متفحمة جراء استهدافهم بشكل مباشر .

فيما أكد الناطق باسم اللجنة العليا للإسعاف والطوارئ أدهم أبو سلمية استشهاد مواطنين عند مدخل مخيم البريج وسط قطاع غزة في غارة صهيونية استهدفت مجموعة من المقاومين.

وكان قبلهما استشهد المقاوم صامد عبد المعطي عابد (25 عاما) من ألوية الناصر صلاح الدين بعد استهداف دراجته النارية شمال قطاع غزة قبيل موعد الإفطار بدقائق

كما أصيب في وقت سابق مساء اليوم مواطنان بجراح خطيرة جدا في قصف إسرائيلي استهدف مجموعة من المواطنين شمال شرق مدينة غزة.

وقال مراسلنا إن طائرات الاحتلال استهدفت مجموعة من المواطنين بالقرب من معمل حسنين للباطون شمال شرق غزة ما أدى إلى إصابة اثنين منهما بجراح خطيرة جدًا.

فيما أعلنت مصادر طبية في مدينة غزة بعد ظهر اليوم الجمعة، عن استشهاد المواطن محمد عناية (22 عاما) وإصابة اثنين آخرين أحدهما بجروح خطيرة بقصف إسرائيلي استهدف دراجة نارية في منطقة دوار ملكة جنوب شرقي مدينة غزة.

وأفادت المصادر أن الشهيد وصل إلى المستشفى أشلاء ممزقة.

وذكرت مصادر محلية أن طائرة  استطلاع أطلقت صاروخا باتجاه دراجة نارية كانت تسير في المنطقة ما أدى إلى استشهاد احد راكبيها وإصابة الأخر بجروح بليغة، فيما أصيب مواطن ثالث كان يمر في المنطقة بجروح طفيفة ونقلوا جميعا إلى مستشفى الشفاء في المدينة.

وأشارت المصادر إلى أن الغارة تزامنت مع قصف مدفعي استهدف جحر الديك في نفس المنطقة.

وذكر مراسلنا أن الطفل محمود عاطف أبو سمرة (13 عاما) استشهد فجر اليوم الجمعة، وأصيب 17 مواطنا آخرين بجروح مختلفة غالبيتهم نساء وأطفال، في غارة إسرائيلية، استهدفت منزلا في منطقة السودانية بمدينة غزة.

وأضافوا أن المنزل المستهدف دمر بالكامل وأن أضرارا جسيمة لحقت بالمباني المجاورة له.

وكان استشهد ستة مواطنين، بينهم طفل، وأصيب اثنان آخران مساء الخميس، في غارة إسرائيلية استهدفت منزلا في حي الشعوث بمدينة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكدت مصادر طبية استشهاد المواطنين الستة، مشيرة إلى أن أربعة منهم وصلوا إلى مستشفى أبو يوسف النجار في مدينة رفح أشلاء ممزقة.

والشهداء هم: 'كمال النيرب الأمين العام للجان المقاومة الشعبية ، عماد حماد القائد العسكري لألوية الناصر صلاح الدين، خالد حمد شعث، عماد نصر، خالد المصري، والطفل مالك خالد شعث (عامان)' وجميعهم من مدينة رفح.

وشنت الطائرات الحربية الإسرائيلية سلسلة غارات على قطاع غزة، خلفت عددا من الإصابات في صفوف المواطنين، إضافة إلى إلحاق أضرار بالمنازل والممتلكات.

وفي غارة إسرائيلية استهدفت، فجر الجمعة، مجمع أنصار غرب مدينة غزة، أصيب ثلاثة مواطنين بجروح، بينهم مسعف، إضافة إلى إلحاق أضرار جسيمة بالمباني السكنية المجاورة للمجمع.

كما استهدفت غارة إسرائيلية جديدة منطقة قريبة من القرية البدوية ( أم النصر)، في بلدة بيت حانون شمال غزة.

وأفاد مراسلنا بأن المنطقة قريبة من منازل المواطنين، في حين لم يعرف عدد الإصابات.

وأغارت الطائرات الحربية الإسرائيلية، كذلك، على أنفاق في حي السلام ومخيم يبنا برفح، كما تعرضت خان يونس لأربع غارات إسرائيلية وتحديداً في حي الأمل إلى الغرب وبلدة خزاعة في الشرق، وأسفرت عن أضرار جسيمة في الأماكن المستهدفة، وخلفت حالة من الرعب والخوف في صفوف الأطفال.

وتعرض موقع في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع للتدمير بعيد قصفه بطائرة إف16.

 

وتشهد سماء قطاع غزة، حركة نشطة لطائرات الاستطلاع التي تحلق على ارتفاع منخفض، ما يشير إلى مواصلة العدوان على المواطنين وممتلكاتهم.

انشر عبر