شريط الأخبار

هدوء حذر فى شمال وجنوب سيناء.. ورحيل جماعى للسياح الصهاينة

03:50 - 19 تموز / أغسطس 2011

هدوء حذر فى شمال وجنوب سيناء.. ورحيل جماعى للسياح الصهاينة

فلسطين اليوم-وكالات 

تفقد اللواء السيد عبد الوهاب مبروك، محافظ شمال سيناء، الشوارع وبعض الأسواق لطمأنة أهالى سيناء حول الأمن فى سيناء، وأشار إلى أن الأوضاع مستقرة وسيناء فى مأمن ومصر قادرة على ردع أى محاولة اعتداء مقصودة أو غير مقصودة عليها، وأن هناك تواجدا مناسبا للقوات المسلحة بالمحافظة.

 

من جانبه قال اللواء صالح المصرى، مدير أمن شمال سيناء فى تصريح، أن حالة من الهدوء تسيطر على المحافظة بعد اشتباكات الحدودى أمس.

 

وأضاف أنه بالنسبة للشهداء جارٍ نقلهم بطائرة إسعاف طبى من العريش إلى المحافظات الخاصة بهم، مشيرا إلى أن الحدود إلى حد ما هادئة ولم تقع أى أعمال تفجيرات اليوم.

 

من جانبه أكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، أن الأوضاع الأمنية داخل المحافظة مستقرة تمامًا، مشيرًا إلى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتأمين المدن الساحلية بجنوب سيناء وتكثيف التواجد الأمنى، مشيرا إلى أن الأمن مسيطر بشكل كامل على جميع مدن المحافظة، برغم ما حدث من اشتباكات على الحدود..

 

وأوضح فودة أن نسبة الإشغال الفندقى فى طابا بلغت 70%، وفى شرم الشيخ بلغت 59 %، إلا أن هناك حركة رحيل جماعى لمئات السياح الصهاينة من جنوب سيناء، وقام المئات بعدم تمديد فترة إقامتهم بمدن طابا ونويبع ودهب وشرم الشيخ، فى ظل التحذيرات الشديدة لهم من قبل حكومتهم بعد الاشتباكات.

 

 

 

انشر عبر