خبر القصف « الصهيوني » يُصيب مكتب منظمة التعاون الإسلامي في غزة بأضرار جسيمة

الساعة 11:44 ص|19 أغسطس 2011

القصف "الصهيوني" يُصيب مكتب منظمة التعاون الإسلامي في غزة بأضرار جسيمة

فلسطين اليوم-غزة

تعرض مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية التابع لمنظمة التعاون الإسلامي فجر يوم الجمعة الموافق 19/08/2011، إلى أضرار جسيمة نتيجة القصف الصهيوني الذي طال مدينة غزة، وقد أدى القصف الصهيوني إلى تحطم بعض محتويات المكتب وتناثر زجاج النوافذ المتكسّر، يُذكر أن المكتب تعرض في يوليو من العام الماضي لأضرار جسيمة نتيجة قصف مهبط الطيران بأنصار في حينه.

وأعربت هيئات إنسانية متعددة وفعاليات شعبية عاملة بقطاع غزة عن استنكارها للقصف الذي طال محيط مكتب التنسيق مما قد يعطل عمله خلال الفترة المقبلة، وهو الأمر الذي سينعكس سلباً على أهالي قطاع غزة المحاصرين.

وطالبت الهيئات الإنسانية بضرورة وضع حد للخروقات الصهيونية، خصوصاً استهداف المناطق القريبة من مكاتب المنظمات الدولية، والذي يُشكل تحدياً واضحاً لعمل هذه المنظمات، ويُعيق الخدمات المقدمة للمواطنين.

وقد أكدت الهيئات الإنسانية والفعاليات الشعبية دعمها ومساندتها للمكتب وعمله والذي يقوم بدور كبير في تعزيز صمود المواطنين والتخفيف من معاناتهم.

من الجدير ذكره، أن إدارة الشؤون الإنسانية بمنظمة التعاون الإسلامي قد افتتحت مكتب تنسيق غزة بغرض تقديم الخدمات الإنسانية وتأهيل المجتمع الفلسطيني أعقاب الحرب الأخيرة التي شُنت على غزة أواخر العام 2008.

وقام المكتب وبالتنسيق مع مؤسسات المجتمع المدني بتنفيذ العديد من المشاريع الإغاثية والتنموية التي ساهمت في تخفيف معاناة المحاصرين من أهالي قطاع غزة.

إلى جانب ذلك، فقد تضرر عدد من مكاتب المؤسسات الأهلية نتيجة غارات الأمس حيث تهشمت نوافذ مبنى مؤلف من ست طوابق تشغله مؤسسات أهلية ودولية عاملة في قطاع غزة.