شريط الأخبار

أنباء عن توجه "عنان" لسيناء..غليان في الشارع المصري بعد الاعتداءات على غزة

01:20 - 19 تشرين أول / أغسطس 2011

أنباء عن توجه "عنان" لسيناء..غليان في الشارع المصري بعد الاعتداءات على غزة

فلسطين اليوم-قسم المتابعة

تواترت أنباء عن توجه الفريق سامى عنان رئيس أركان القوات المسلحة المصرية إلى سيناء، للوقوف على حقيقة وتطورات الأوضاع، فيما قام النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى، بتدشين حملة موسعة للتظاهر أمام السفارة الإسرائيلية لقطع العلاقات وطرد السفير الإسرائيلى يتسحاق ليفانون من القاهرة، وحدد النشطاء الساعة الثانية بعد صلاة الجمعة لهذه الدعوة، معتبرين أن استشهاد الجنود المصريين على الحدود مع إسرائيل عار لا يجب السكوت عليه.

 

وعلى نفس السياق، جاءت تصريحات، حمدين صباحى رئيس حزب الكرامة والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، والتى قال فيها إن استشهاد الجنود المصريين بنيران صهيونية جريمة غير مقبولة، مؤكداً أن دماء هؤلاء الشهداء تستدعى موقفاً جاداً حفاظاً على كرامتنا وصيانة لحدودنا.

 

من جانبه، طالب عمرو موسى الأمين العام السابق لجامعة الدول العربية والمرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، باستدعاء السفير الإسرائيلى فورياً وإجراء تحقيق عاجل فى هذا الاعتداء.

 

وحذر موسى، فى الوقت نفسه إسرائيل من عواقب مقتل الجنود المصريين على الحدود، قائلا "يجب أن تعى إسرائيل وغيرها أن اليوم الذى يقتل فيه أبناؤنا بلا رد فعل مناسب وقوى قد ولى إلى غير رجعة".

 

ومن ناحية أخرى، شهدت حركة نقل البضائع عبر الأنفاق فى المنطقة الحدودية بين مصر وقطاع غزة، خاصة فى مدينة رفح، توقفاً كاملاً، خاصة مع التهديدات الإسرائيلية بتوجيه ضربات عنيفة لمجمعات الأنفاق المنتشرة عبر الحدود المصرية، بالتزامن مع التعليمات الصريحة لرئيس الوزراء الإسرائيلى بنيامين نتانياهو، أمس الخميس، لقواته بقصف قطاع غزة، رداً على الهجوم الذى شهده ميناء إيلات البحرى، والذى أسفر عن مقتل 8 جنود من فرق الكوماندوز الإسرائيلى.

 

انشر عبر