شريط الأخبار

مصر تعلن حالة الطوارئ على حدودها

10:36 - 18 تشرين أول / أغسطس 2011

مصر تعلن حالة الطوارئ على حدودها

 فلسطين اليوم- وكالات

تواصل قوات حرس الحدود الإسرائيلية من تكثيف تواجد قواتها على الحدود مع مصر، من خلال تحريك آليات عسكرية وطائرات وكشافات إضاءة قوية وكلاب مدربة.

 

وقالت مصادر أمنية مصرية، إن السلطات المصرية رفعت حالة الطوارئ على الحدود المصرية الإسرائيلية، وتقوم حاليا بتحقيقات وتحركات موسعة على الحدود الفاصلة مع إسرائيل لمعرفة مصدر الهجوم على الحافلتين الإسرائيليتين ومدى علاقة الحدود المصرية بالعملية.

 

وشكلت السلطات المصرية لجنة أمنية كبيرة ضمت قيادات من الجيش وقيادات من الأمن المركزى، وتقوم اللجنة الأمنية المصرية حاليا بتفقد مسافة 40 كيلو متر على الحدود الإسرائيلية بدءا من العلامة الدولية رقم 72 بمنطقة النقب وحتى العلامة الدولية رقم 91 عند مدينة طابا، وهى المنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر وإسرائيل والمقابلة للمنطقة التى وقع فيها الهجوم على الجنود الإسرائيليين.

 

ويجرى خبراء أمنيون فى مصر عملية تمشيط للمنطقة الحدودية المستهدفة وتتبع آثار إطارات السيارات والأقدام لمعرفة وقوع عمليات تسلل من عدمه، كما تجرى اللجنة الأمنية استجوابات سريعة لجنود الأمن المركزى المصريين لمعرفة حوادث التسلل وما شاهدوه خلال وقوع الاشتباكات، وتستعين اللجنة الأمنية المصرية بخبراء فى تقصى الأثر من بدو سيناء.

 

وفى السياق نفسه، ذكرت مصادر إسرائيلية أن عناصر قتلت برصاص الشرطة المصرية خلال العملية، كما كشفت التحقيقات الإسرائيلية أن أحد الجنود الإسرائيليين القريب من الحدود المصرية كان يطلق النار بكثافة على عناصر قريبة من الحدود المصرية.

 

انشر عبر