شريط الأخبار

عقب عمليات إيلات..مصر ترفع حالة الطوارئ وتمشط الحدود مع الكيان

05:23 - 18 آب / أغسطس 2011

عقب عمليات إيلات..مصر ترفع حالة الطوارئ وتمشط الحدود مع الكيان

فلسطين اليوم-وكالات

قالت مصادر أمنية مصرية رفيعة المستوى إن السلطات المصرية رفعت حالة الطوارئ على الحدود الإسرائيلية وتقوم حاليا بتحقيقات وتحركات موسعة على الحدود الفاصلة مع "إسرائيل" لمعرفة مصدر الهجوم على الحافلتين الإسرائيليتين ومدى علاقة الحدود المصرية بالحادث.

 

وأضاف المصدر لوكالة "معا" المحلية لقد شكلت السلطات المصرية لجنة أمنية كبيرة ضمت قيادات من الجيش وقيادات من الأمن المركزي وتقوم اللجنة الأمنية المصرية حاليا بتفقد مسافة 25 كم على الحدود "الإسرائيلية" بدءا من العلامة الدولية رقم 85 بمنطقة النقب وحتى العلامة الدولية رقم 91 عند مدينة طابا وهي المنطقة الحدودية الفاصلة بين مصر وإسرائيل والمقابلة للمنطقة التي وقع فيها الهجوم على الجنود الإسرائيليين.

 

ويجري خبراء أمنيون في مصر بتمشيط للمنطقة الحدودية المستهدفة وقص أثار إطارات السيارات والأقدام لمعرفة وقوع عمليات تسلل من عدمه، كما تجري اللجنة الأمنية استجوابات سريعة لجنود الأمن المركزي المصريين لمعرفة حوادث التسلل التي وقعت صباح اليوم وتقع مسؤولية حراسة الحدود المصرية الإسرائيلية بطول 200 كم فاصلة بين الجانبين على جنود الأمن المركزي التابعين لوزارة الداخلية وليس تابعين للجيش بواقع جندي مصري من الأمن المركزي كل 150 متر على السلك الحدودي الشائك الفاصل بين الجانبين وكل جندي امن مركزي مصري مزود بسلاح إلى وكاميرا رؤية ليلية ونهارية.

 

كما تستعين اللجنة الأمنية المصرية بخبراء في قص الأثر من بدو سيناء الذين يعملون لدى الأجهزة الأمنية المصرية، ويقول المصدر الأمني المصري بأننا نحقق في هذا الأمر منذ ثلاثة ساعات فقط ونحتاج إلى وقت كاف للوصول إلى الحقيقة كما أننا نقوم بتحريات أمنية قوية للوصول إلى الحقيقة.

 

وفي نفس السياق كشفت التحقيقات الإسرائيلية أن احد الجنود الإسرائيليين القريب من الحدود المصرية كان يطلق النار بكثافة على عناصر قريبة من الحدود المصرية.

 

 

انشر عبر