شريط الأخبار

النائب المدني: حركة "فتح" مستعدة لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها

12:34 - 18 تموز / أغسطس 2011

النائب المدني: حركة "فتح" مستعدة لإجراء الانتخابات المحلية في موعدها

فلسطين اليوم- رام الله

أكد محمد المدني عضو اللجنة المركزية لحركة "فتح" مفوض الانتخابات، أن حركته مستعدة لخوض الانتخابات المحلية في موعدها المحدد، مؤكداً على قدرتها على الفوز.

وأشار المدني في تصريح صحفي وصل لـ"وكالة فلسطين اليوم الإخبارية" إلى ـن انتخابات المجالس المحلية والبلديات  أجلت مرتين بهدف اتصالات غير معلنة بين حركتي فتح ومنظمة التحرير من جهة وحماس من جهة أخرى، مضيفاً أن التأجيل كان من اجل إتمام المصالحة".

وأضاف المدني أنه و بعد التأجيل الأخير تقدمت بعض فصائل العمل الوطني إلى المحكمة بهدف منع تأجيل الانتخابات وكانت المحكمة قد أصدرت قرارا بإجراء الانتخابات. وعند توقيع اتفاق القاهرة  تم التوافق بين جميع الفصائل الفلسطينية على تأجيل الانتخابات إلى يوم على أن تشارك بها حركة حماس.

وبين المدني انه في الفترة الأخيرة كان هناك اتصالات من اجل إجراء الانتخابات بالتزامن في يوم واحد وفي كافة أرجاء الوطن غير أن حركة حماس لم تتيح  الفرصة للجنة الانتخابات المركزية للعمل على تجديد السجل الانتخابي في قطاع غزة  الأمر الذي يعيق إجراء الانتخابات في قطاع غزة في يوم 22/10المقبل

واضح أن الوضع في الضفة الغربية جاهز ومهيأ لإجراء الانتخابات وفصائل العمل الوطني والمنظمات الأهلية  والمجتمع المدني مجتمعون متوافقون على إجراء الانتخابات في الموعد.

وأكد المدني أن حركة فتح مستعدة لإجراء الانتخابات في موعدها وان فتح على يقين من فوزها بالانتخابات مشيرا إلى تحقيق نتائج ممتازة في انتخابات الغرف التجارية التي جرت في معظم محافظات الضفة الغربية.

وكشف المدني انه في اللقاء الأخير الذي جرى بين وفدي حركتي فتح وحماس في القاهرة  طلبت حركة حماس تأجيل الانتخابات إلى أن يتاح إجرائها في كافة أنحاء الوطن.

انشر عبر