شريط الأخبار

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة الطلابية

09:47 - 18 تموز / أغسطس 2011

اختتمت دورة إعداد كادر طلابي

الرابطة الإسلامية تنظم سلسلة من الأنشطة الطلابية

فلسطين اليوم- غزة

نظمت الرابطة الإسلامية- الإطار الطلابي لحركة الجهاد الإسلامي- سلسلة من الأنشطة والفعاليات الأسبوعية في إطار سعيها الدءوب للنهوض بالعمل الطلابي في الجامعات والمدارس.

واختتمت الرابطة دورة "إعداد كادر طلابي" أطلقتها الشهر الماضي بمشاركة عدد من طلاب الجامعات والمدارس ضمن الأنشطة الصيفية المتنوعة التي نظمتها.

وأوضح منذر عزام -أمين السر للرابطة- أن هذه الدورة تأتي في إطار اهتمامها بشريحة الطلاب والعمل على تطوير مهاراتهم في شتى المجالات، "سواء كانت الإدارية أو التربوية أو التكنولوجية".

وأشار عزام إلى أن هذه الدورة اشتملت على مواضيع متعددة في فنون القيادة وأساليب الاتصال والتخطيط ورسم السياسات المستقبلية؛ "لهدف تأهيل كادر طلابي مميز قادر على التعامل مع شريحة الطلاب والهيئات التدريسية، ولديه استعداد في حل المشكلات التي يمكن أن تواجه الطلاب".

وشكر الطلبة المشاركين في الدورة على حضورهم واهتمامهم بتطوير الذات، "وحرصهم على الاستفادة من الدورة في حل مشكلاتهم ومعالجة قضاياهم المهمة في حياتهم العلمية والعملية، وسعيهم للتزود بالمعرفة وتنمية المهارات".

وفي نهاية الدورة تم توزيع شهادات التقدير على المشاركين الذين عبروا عن شكرهم للرابطة الإسلامية على ما تبذله من جهود مميزة في خدمة الطلاب.

من ناحية أخرى نظمت الرابطة الإسلامية في المحافظة الوسطى دورة في اللغة الإنجليزية لطلاب جامعة القدس المفتوحة، وتأتي هذه الدورة لتقوية مهارات الطلاب اللغوية للمساهمة في زيادة تحصيلهم العلمي في المواد المتعلقة باللغة الإنجليزية.

كما نظمت الرابطة سلسلة من الندوات الدينية والإرشادية في عدد من مساجد منطقة النصيرات لتوعية المصلين بضرورة الوعي والالتزام الديني وكيفية الاستفادة من نفحات شهر رمضان المبارك في أعمال الخير والتقرب إلى الله بالطاعات.

في السياق نفسه اختبرت الرابطة الإسلامية في غزة عددا من الطلاب المشاركين في مسابقة حفظ الأربعين حديثا النووية، والتي تضمنت اختبارا في السند والمتن والشرح، وذلك لهدف تصفية المتسابقين للوصول للمرحلة النهائية من المسابقة.

من ناحية أخري نظمت الرابطة الإسلامية في المحافظة الوسطي دورة في اللغة الانجليزية لطلاب جامعة القدس المفتوحة, وتأتي هذه الدورة لتقوية مهارات الطلاب اللغوية للمساهمة في زيادة تحصيلهم العلمي في المواد المتعلقة باللغة الانجليزية، كما ونظمت الرابطة سلسلة من الندوات الدينية والإرشادية في عدد من مساجد منطقة النصيرات لتوعية المصلين بضرورة الوعي والالتزام الديني وكيفية الاستفادة من نفحات شهر رمضان المبارك في أعمال الخير والتقرب إلي الله بالطاعات.

في ذات السياق اختبرت الرابطة الإسلامية في غزة عدد من الطلاب المشاركين في مسابقة حفظ الأربعين حديث النووية والتي تضمنت اختبار في السند والمتن والشرح، وذلك بهدف تصفية المتسابقين للوصول للمرحلة النهائية من المسابقة.

 

انشر عبر