خبر السيد نصر الله يحذر من محاولات تخريب نسيج لبنان الطائفي

الساعة 07:26 ص|18 أغسطس 2011

السيد نصر الله يحذر من محاولات تخريب نسيج لبنان الطائفي

فلسطين اليوم- بيروت

حذر الامين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله الاربعاء، من محاولات تخريب النسيج الطائفي الاجتماعي في لبنان.

وأكد السيد نصر الله في كلمة خلال حفل افطار ببيروت، ان توقيت صدور القرار الاتهامي في قضية اغتيال الحريري يأتي ضمن المساعي لتخريب العلاقات بين الطوائف في لبنان، وقال ان القرار الاتهامي يفتقر الى العلمية والموضوعية.

وقال السيد نصر في كلمته التي القاها في افطار الهيئات النسائية بـ "هيئة دعم المقاومة الاسلامية" في بيروت: ان ما نشرته المحكمة الدولية (الاربعاء) من قرار اتهامي يؤكد صحة ما قلناه خلال السنتين الماضيتين بأن التحقيق ليس شفافا ولا علميا ولا حرفيا وتم تسريبه وموجود في صحف عربية واجنبية وتلفزيون سي بي سي.

 

واضاف السيد نصر الله: ادعو اللبنانيين وغيرهم ان يأتوا بـ"ديرشبيغل"  والـ" سي بي سي" وبهذا النص ويروا اوجه التطابق والتشابه.

 

وقال ان المحكمة وبلمار كانا يقولان ان التحقيق سري ولا يطلع عليه احد ، وكل ما يقال عن سرية التحقيق ثبت اليوم كذبه بالدليل القطعي، فهو كله كان موجودا على صفحات الجرائد منذ عام 2006.

 

واشار الامين العام لحزب الله الى انه لا يوجد اي دليل مباشر في النص كله، والامر الوحيد الذي يستند اليه هو موضوع الاتصالات الهاتفية ويقول عن تزامنات هاتفية وبعض التحليلات والاستنتاجات التي لا معنى قضائيا لها.

 

ولفت الى ان هناك قدرة فنية عند الاسرائيلي وغيره على التلاعب بالداتا وتركيب ارقام تلفونات واختراع اتصالات وهمية وكله ثابت فنيا وتقنيا  وهذا وحده كاف للطعن بصدقية دليل الاتصالات، وحتى لو غضينا النظر عن ذلك فإن ما  ذكر لا يكفي ان يكون دليلا وهذا راي قضاة كبار متخصصين في هذا المجال، وهو يستند الى دليل ظرفي مطعون في صدقيته.

 

واكد السيد نصر الله ان كل ما ورد يزيدنا  قناعة ان ما يجري هو درجة عالية من التسييس والظلم مشددا على ان هؤلاء المذكورين في القرار الاتهامي لا يجوز ان نقول عنهم متهمين بل مفترى عليهم ومظلومون بهذا الافتراء.

 

واكد ان  ما يجري في الآونة الاخيرة هو أسوأ من تشويه صورة المقاومة لأنه في محاولة تشويه الصورة فشلوا من خلال كل استطلاعات الرأي العام في لبنان والعالمين العربي الإسلامي فالمقاومة تحظى باحترام كبير جدا جدا جدا في لبنان وأوساط الامة.

 

واضاف الامين العام لحزب الله ان ما يجري اليوم أسوأ من محاولة تشويه الصورة الفاشلة والتي انفق مئات الملايين عليها لضرب وتخريب النسيج الانساني والاجتماعي في لبنان وتهيئة المناخات والأرضية لفتن طائفية ومذهبية وحروب اهلية متنقلة يأملون في نهايتها جر المقاومة إلى الحروب الداخلية وفي النهاية ضرب المقاومة وتشويهها وهذا ما يحدث الآن.

 

ولفت الى اننا  تغلبنا على كل المؤامرات السابقة وسنتمكّن أيضا أن نتغلب على هذا التشويه.

 

ودعا اللبنانيين الى  التثبت من الحقيقة وعدم تصديق كل ما يرد في الاعلام والانتباه للاستهدف القائم على المستوى الوطني. وقال: انا شخصيا من المتفائلين وتجاوز كل المحن هو بسبب وجود قيادات وطنية صادقة ومخلصة في كل الطوائف اللبنانية وبسبب وجود نخب سياسية ودينية وثقافية واعلامية واعية ومخلصة في مواجهة مؤامرة التخريب هذه.

 

واشار السيد فضل اللهالى وعي المقاومة وادراكها انها مستهدفة كما شعب لبنان مستهدف مما يجعلها حذرة في التعاطي في كثير من الامور وان كثيرا من السجلات لا ندخلها.

 

واضاف: اؤكد لكم ان هذه الضغوط والمؤامرات والتشويهات والتخريبات لن نستطيع المس بعزم وارادة وايمان المقاومة في لبنان وان هذه المقاومة سوف تبقى قوية وقادرة على حماية لبنان وشعبه وكرامته وسيادته وثرواته المائية والنفطية ضمن المعادلة الثلاثية الذهبية: الجيش والشعب والمقاومة.

 

واكد الامين العام لحزب الله ان المقاومة سوف تبقى حريصة على لبنان ووحدته الوطنية وعيشه الواحد وقوته وتماسكه، وكل مؤامرات التخريب والفتنة وفي لبنان سوف تذهب ادراج الرياح. وشدد السيد نصر الله على ان المقاومة ستكون اكبر من الفتنة والمظلومية والاتهام ولدينا قدرة  عالية على التحمل .