شريط الأخبار

برشلونة يهزم ريال ويفوز بكأس السوبر الاسبانية

11:24 - 17 حزيران / أغسطس 2011

 

برشلونة يهزم ريال ويفوز بكأس السوبر الاسبانية

 

مدريد (رويترز) - أحرز برشلونة لقب كأس السوبر الاسبانية لكرة القدم بعد تغلبه على غريمه التقليدي ريال مدريد 3-2 في مباراة الاياب باستاد نوكامب يوم الاربعاء.

 

وتفوق برشلونة 5-4 في مجموع المباراتين بعد التعادل 2-2 في مدريد يوم الاحد الماضي.

 

وافتتح اندريس انيستا التسجيل لبرشلونة بطل الدوري في الدقيقة 15 لكن كريستيانو رونالدو احتفل بتسجيل هدف التعادل لريال بعد خمس دقائق رغم أن الاعادة التلفزيونية أظهرت زميله سيرجيو راموس كاخر لاعب لمس الكرة قبل أن تسكن شباك الحارس فيكتور فالديس.

 

وأعاد ليونيل ميسي التقدم لبرشلونة في الدقيقة الاخيرة من زمن الشوط الاول.

 

وتعادل كريم بنزيمة لريال مجددا قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الاصلي لكن ميسي حسم المباراة بتسجيل الهدف الثالث لفريقه في الدقيقة 88.

 

وأكمل ريال المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد مدافعه البرازيلي مارسيلو في الوقت المحتسب بدل الضائع اثر لعبة خشنة تسببت في مشاجرة بين اللاعبين.

 

 

بيكيه: مورينيو يدمر كرة القدم الأسبانية     

 

حمل جيرارد بيكيه قلب دفاع نادي برشلونة البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد مسئولية التوتر الذي ساد نهاية مباراة الفريقين أمس الأربعاء في إياب بطولة كأس السوبر الأسبانية لكرة القدم ، مشيرا إلى أن "مورينيو يقوم بتدمير كرة القدم الأسبانية".

 

وحصد برشلونة أمس كأس السوبر الأسبانية بعد الفوز على ريال مدريد إيابا 3/2 عقب التعادل ذهابا 2/2 ، لكن في نهاية لقاء أمس حدث شجار تضمن كل لاعبي وأعضاء جهازي الفريقين.

 

ويرى بيكيه أن المسئول الأول عن كل ذلك هو المدير الفني لريال مدريد ، مطالبا بالبحث عن حل لتصرفاته. وأكد "مورينيو يدمر كرة القدم الأسبانية. لابد من فعل شيء لأن هذا الأمر سينتهي على نحو سيء".

 

واختتم قلب دفاع برشلونة تصريحاته قائلا "مؤخرا بدأ البعض يفقدون أعصابهم".

 

 

تشافي: ريال مدريد مثير للشفقة     

 

 

أكد تشافي هيرنانديز لاعب وسط برشلونة أن "صورة ريال مدريد مثيرة للشفقة"، وذلك بعد أحداث العنف التي انتهت بها مباراة الفريقين أمس الأربعاء في إياب كأس السوبر الإسبانية لكرة القدم.

 

وقال تشافي عقب المباراة "بعض السلوكيات تكون مؤسفة. لقد قاموا بتدخلات عنيفة لا تصدق".

 

وأشار قائد برشلونة في لقاء أمس على وجه الخصوص إلى البطاقة الحمراء التي حصل عليها البرازيلي مارسيلو بعد اعتدائه على سيسك فابريجاس في نهاية اللقاء. وقال "لقد كان دخولا إجراميا ووحشيا".

 

واختتم تشافي تصريحاته بهجوم جديد على ريال مدريد ، عبر الإشادة بأداء برشلونة وتفوقه.

 

وقال "إننا نحاول لعب كرة القدم وريال مدريد لا يمكنه الفوز على برشلونة. بإيجاز: برشلونة أفضل من ريال مدريد".

 

مورينيو: كنت مهذباً ..ولعبت كالرجال     

 

أكد البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لنادي ريال مدريد أنه "فخور" بلاعبيه وبأداء الفريق ، رغم الهزيمة أمام برشلونة 2/3 في إياب كأس السوبر الأسبانية لكرة القدم أمس الأربعاء.

 

ولم يتطرق المدرب كثيرا إلى الأحداث التي وقعت في نهاية اللقاء ، رغم أنه قال "لقد كنت مهذبا في كرة القدم ولعبت كالرجال".

 

وأحرز برشلونة البطولة لتعادله ذهابا خارج أرضه 2/2 .

 

وقال المدرب البرتغالي في المؤتمر الصحفي الذي أعقب اللقاء "لقد قدمنا مباراة رائعة. لعبنا بشكل جيد للغاية في الأشواط الأربعة للمباراتين وليس لدى ما أفعله سوى تهنئة اللاعبين على ما قدموه في هذه الكأس".

 

وأضاف "ليس لدي ما أقوله للاعبي فريقي ، فيما يتعلق بالأداء أو الشخصية أو أي شيء آخر. لقد أظهروا شخصية كبيرة سواء داخل الملعب أو خارجه".

 

وأوضح مدرب ريال مدريد أنه ما من أحد "سعيد تماما" في فريق العاصمة للنتيجة ، "فرغم أن كأس السوبر هي أقل بطولات الموسم ، كنا نريد الفوز بها".

 

وأوضح "وصلنا إلى هاتين المبارتنين وأظهرنا أننا أفضل بكثير من العام الماضي. أما إذا كنا سنفوز بشيء أم لا ، علينا أن ننتظر لنعرف".

 

وقلل مورينيو ، أحد أهم أبطال المعركة التي اندلعت على أرض الملعب في نهاية المباراة ، من أهمية تلك الواقعة ولم يرغب في التطرق لاعتدائه على تيتو فيلانوفا ، مساعد جوسيب جوارديولا مدرب برشلونة.

 

وأوضح مورينيو "لقد لعبت كالرجال كي لا أسقط من الضربة الأولى"، مشيرا إلى إنه لا يعرف فيلانوفا.

 

ولم يشأ مورينيو الحديث عن برشلونة ، وكان التعليق الوحيد الذي ذكره عن المنافس هو "من أول دقيقة في الشوط الثاني ، لم يعد لدى جامعي الكرات المزيد منها ، تماما كما تفعل الفرق الصغيرة عندما تواجه الخطر".

 

 

انشر عبر