شريط الأخبار

بالصور: شهر رمضان يدفع الكثيرين للتوجه لمراكز تحفيظ القرءان الكريم

04:36 - 17 تشرين أول / أغسطس 2011


بالصور: شهر رمضان يدفع الكثيرين للتوجه لمراكز تحفيظ القرءان الكريم

فلسطين اليوم_ غزة_مثنى النجار

في زاوية احد شوارع الشجاعية وليس ببعيد عن السوق الرئيسي توصلك الطريق في نهاية المطاف لمسجد السالم الواقع بمنطقة التركمان, ,وفي جنبات المسجد تجلس عدد من النساء إلى جانب بعض الفتيات من مختلف الإعمار يتبادلن قراءة القران والاستماع لكلام الدين من داعيات دائرة العمل النسائي التابعة لحركة الجهاد الإسلامي كأول نشاط للدائرة في المسجد الذي افتتح مؤخراً.

الحافظة لكتاب الله الفتاة دعاء أبو العطا 20 عاماً كانت إحدى المقبلات على تلاوة القرءان الكريم وتقول لمراسلنا: أحضرُ للمسجد لأن الإنسان لابد أن يكون مثقفاً في دينه وأن يحفظ كتاب الله "القرءان الكريم" , لكي ينجح في حياته الدنيا والأخرى,  مشيرةً إلى أن القرءان أساس الحياة وبه نصل إلى أعلى الدرجات.

وتتردد الفتاة أبو العطا على المسجد الجديد بمنطقتهم لتثبيت حفظ القرءان والتمسك فيه , مشيرة إلى أنها تحفظ كتاب الله كاملاً منذ مرحلة دراستها الإعدادية.

ودعت أبو العطا كافة الفتيات إلى التوجه نحو المساجد باعتبارها أحب الأماكن عند الله والمنبر الوحيد لتربية الفتاة المسلمة على مختلف القضايا الإيمانية.

وبدورها تقول نجلاء الديب مسئولة منطقة التركمان  والمسجد في دائرة العمل النسائي في حركة الجهاد  :" أننا وخلال افتتاحنا هذا المركز داخل المسجد نحاول تعزيز فهم الأمور الفقهية الإسلامية وتحفيظ القرءان بالإحكام للنساء , إلى جانب تنظيم سلسة من الزيارات الاجتماعية لأسر الشهداء والجرحى والأسرى في المنطقة.

 وأكدت الديب خلال لقاء مراسلنا :" أن الهدف الواضح من خلال هذه المراكز هو الارتقاء للأفضل ونشر التعاليم الإسلامية وتعليم الأمهات في المنطقة أسس التربية الإسلامية الصحيحة لأطفالهن.

من جهتها اعتبرت أم سامر الحلو مسئولة العمل النسائي "إقليم غزة" أن شهر رمضان له نفحات إيمانية مميزة , حيث تمكنت الدائرة خلاله من افتتاح ثلاثة مراكز داخل مسجد (عبد ربه الغرابلي ,مسجد السالم , ومسجد عمار الجذبه في حي التفاح) ,قائلةً :" أن دخول شهر رمضان في هذا الصيف دفع أعداد كبيرة من الفتيات للتوجه نحو المساجد لحفظ وتعليم قراءة القرءان الكريم وأخذ الدورات الدينية المتنوعة .

وذكرت الحلو أبرز البرامج المقدمة خلال هذه المركز ومنها ":الندوات الدينية والثقافية والأسابيع الدعوية التي تتضمن أيام صحية وترفيهية ودعوية , إلى جانب تحفيظ القرءان الكريم مؤكدة أن هدفها يكمن في توعية الأمهات بتعاليم الدين الإسلامي .

 

 

 

 

انشر عبر