شريط الأخبار

التجمع الإعلامي يستنكر تمديد اعتقال الصحفي "علاوي"

03:23 - 17 كانون أول / أغسطس 2011


التجمع الإعلامي يستنكر تمديد اعتقال الصحفي "علاوي"

فلسطين اليوم: غزة

استنكر التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني القرار الصادر عن محكمة عسكرية إسرائيلية ويقضي بتمديد اعتقال الزميل الصحفي سامر علاوي مدير مكتب قناة الجزيرة الفضائية في أفغانستان، داعيا إلى ضرورة إطلاق سراحه فورا.

واعتبر التجمع في بيان له اليوم أن تمديد اعتقال سلطات الاحتلال للزميل علاوي، يمثل انتهاكا صارخا للمواثيق والمعاهدات الدولية التي كفلت حرية التنقل للصحفيين وحقهم في تغطية الأحداث، كما يؤكد مواصلة الاحتلال في سياسته الرامية إلى استهداف الصحفيين والإعلاميين وعيون الحقيقة، في محاولة فاشلة لثنيهم عن مواصلة رسالتهم الاعلامية السامية.

كما حمّل التجمع الاعلامي "الاحتلال الاسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة الزميل الصحفي "علاوي""، مطالبا الاتحاد الدولي للصحفيين ومنظمة "مراسلون بلا حدود" وكافة المؤسسات الدولية التي تعنى بالصحفيين بضرورة التدخل الفوري والعاجل من أجل إطلاق سراحه ووقف الانتهاكات التي يتعرض لها في أقبية التحقيق الإسرائيلية مؤكدا أن التهم الموجهة له "باطلة ولا تستند إلى أي دليل".

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت الزميل "علاوي" على معبر الكرامة خلال توجهه للأردن عقب عودته من زيارة لعائلته في قرية سبيسطة قضاء نابلس بتاريخ 9/8/2011م.

انشر عبر