شريط الأخبار

نتانياهو لكلينتون: "اسرائيل" لن تعتذر لتركيا

03:01 - 17 حزيران / أغسطس 2011

نتانياهو لكلينتون: "اسرائيل" لن تعتذر لتركيا

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية اليوم الأربعاء، أن رئيس الوزراء الصهيوني "بنيامين نتنياهو" أبلغ وزيرة الخارجية الأميركية "هيلاري كلينتون"، عدم رغبته تقديم اعتذار للحكومة التركية، بشأن الاعتداء الإسرائيلي على سفينة نقل المساعدات الإنسانية التركية "مرمره".

ونقلت الصحيفة عن أحد كبار الموظفين في الحكومة الصهيونية في قوله:"نتنياهو أخبر كلينتون بأن "إسرائيل" ترفض الاعتذار لتركيا عن أحداث سفينة مرمره".

وفي ذات السياق قال نائب رئيس حكومة الاحتلال"موشي يعالون" مساء أمس الثلاثاء، أن الحكومة الصهيونية ترفض الاعتذار للحكومة التركية عن أحداث سفينة مرمره، لأنها خطوة تضر بمصلحة "إسرائيل"، وتزيد من شعبية رئيس الحكومة التركية "رجب طيب أردوغان".

وأضاف خلال اجتماع لحزب الليكود في مدينة القدس:"ليس من الممكن أن نعتذر، هذه كرامة وطنية، وإذا اعتذرنا فسيشعر أردوغان بأنه أهان "إسرائيل" وأجبرها على الركوع والرضوخ لمطالبة، وسيظهر كبطل أمام المجتمع العربي".

وبشأن التقرير الذي أعده رئيس حكومة نيوزلندا "جفري بالمر" حول الاعتداء الصهيوني على سفينة مرمره قال:" لجنة بالمر ستقدم تقريرها يوم الاثنين القادم للأمين العام للأمم المتحدة بان كي، وهو سيقوم بنشره يوم الثلاثاء عبر السكرتير العام للأمم المتحدة، وسنقابل الأتراك بعد نشر هذا التقرير".

 

 

انشر عبر