شريط الأخبار

الشاباك يتهم مراسل الجزيرة بالعضوية في حماس

02:16 - 17 حزيران / أغسطس 2011

الشاباك يتهم مراسل الجزيرة بالعضوية في حماس

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

تناولت "هآرتس" اليوم، الأربعاء، اعتقال الزميل الصحافي سامر علاوي، الذي يعمل مع "الجزيرة" وتم اعتقاله قبل أسبوع بعد قيامه بزيارة لعائلته في الضفة الغربية استمرت 3 أسابيع.

وجاء أنه تم تقديمه إلى محاكمة عسكرية مغلقة، يوم أمس الثلاثاء، حيث مدد اعتقاله لمدة أسبوع آخر، وذلك بتهمة "العضوية في حركة حماس وإجراء اتصالات مع عناصر من الجناح العسكري فيها". ومن جهته نفى علاوي التهم، مؤكدا أن الهدف منها هو استمرار حجزه في المعتقل.

وكانت "الجزيرة" قد أفادت قبل أسبوع أنه تم اعتقال علاوي، كما نشرت اللجنة العالمية لحماية الصحافيين رسالة جاء فيها أنه تم اعتقاله في العاشر من آب/ أغسطس عندما غادر قرية سبسطية حيث تعيش عائلته متوجها إلى الأردن.

يذكر أن علاوي (46 عاما) يحمل جواز سفر أردني، بالإضافة إلى بطاقة شخصية فلسطينية. واعتقل على معبر الكرامة (ألينبي) الذي دخل منه قبل ثلاثة أسابيع. وجرى اقتياده إلى معتقل الجلمة (كيشون)، حيث تم التحقيق معه حول عمله وعلاقاته الشخصية.

واعتبر محاميه سليم واكيم الاعتقال تعسفيا، مشيرا إلى أن علاوي نفى كافة التهم الموجهة ضده، وأن محققيه حاولوا إقناعه بالتعاون مع أجهزة الأمن الإسرائيلية.

انشر عبر