شريط الأخبار

تحذير من مخطط صهيوني لتهجير مقدسيين مع استحقاقات أيلول

02:05 - 17 حزيران / أغسطس 2011

تحذير من مخطط صهيوني لتهجير مقدسيين مع استحقاقات أيلول

فلسطين اليوم – القدس المحتلة

حذرت لجنة الدفاع عن سلوان من مخطط تعكف سلطات الاحتلال الإسرائيلي على تنفيذه ويهدف إلى تهجير قسري للمقدسيين من خلال فرض حقائق على الأرض كخطوة للرد واستغلال الفرص مقابل  تقديم السلطة الوطنية الفلسطينية طلبا لهيئة الأمم المتحدة للاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وقال فخري أبو دياب عضو اللجنة لـ'وفا' إن هذه الخطة تعتمد على عدة بنود تستهدف جميعها فرض أمر واقع على الأرض وخاصة في الأحياء التي تقع ضمن ما يسمى بـ 'الحوض المقدس' وهي الأحياء المحيطة والملاصقة والمتاخمة للبلدة القديمة والمسجد الأقصى المبارك وخاصة بلدة سلوان، وحي الشيخ جراح، ومحيط البلدة القديمة وجبل الزيتون وجبل المكبر.

ولفت إلى أنه تم من أجل ذلك لجنة تضم: لجنة الداخلية والأمن في البرلمان الإسرائيلي 'الكنيست', ورؤساء الأجهزة الأمنية والمخابرات، وخبراء بالإعلام والجبهة الداخلية، بحيث تكون جميعها تحت أمرة رئيس الوزراء الإسرائيلي مباشرة.

وأضاف أبو دياب أن تنفيذ الخطة يبدأ حسب المتوقع مع بداية طلب الفلسطينيين من هيئة الأمم المتحدة الاعتراف بالدولة الفلسطينية، وتزداد مع ردة فعل المجتمع الدولي على طلب الاعتراف بالدولة الفلسطينية.

وأكد أن هذا المخطط يستهدف محاربة الوجود الفلسطيني في القدس من خلال إجبار المقدسيين على دفع الديون المتراكمة عليهم لسلطات الاحتلال والبلديات وسلطات الضرائب والتأمين الوطني، ومنع من تكون عليهم ديون لسلطات الاحتلال من قيادة السيارات وسحب رخصهم، ومنعهم من تلقي العلاج في العيادات الطبية وصناديق المرضى، وحجز مركباتهم وممتلكاتهم وتكثيف الحملات والمداهمات الضريبية لجباية الاموال المستحقة عليهم، وتشديد الضغط عليهم لقتل الحياة الاقتصادية، وتفعيل أوامر الهدم وتشديد العقوبات، واستبدال أحكام السجن والحبس المنزلي بالطرد والإبعاد خارج القدس، بالإضافة إلى خطوات تصعيدية أخرى تتخذ في حينها وحسب التطورات على الأرض.

انشر عبر