شريط الأخبار

النائب العام الفلسطيني يأمر بوقف "وطن ع وتر" بسبب ركاكة مضمونة

01:29 - 17 تشرين أول / أغسطس 2011

بعد بثه للعام الثالث على التلفزيون الرسمي

النائب العام الفلسطيني يأمر بوقف "وطن ع وتر" بسبب أخطاءه وركاكة مضمونة

فلسطين اليوم- رام الله

أعلن النائب العام الفلسطيني عن وقف برنامج "وطن ع وتر" الذي يبث يومياً على تلفزيون فلسطين منذ بداية شهر رمضان، بسبب ما وصفه "تكرار إساءاته وأخطائه وهفواته وركاكة مضمونه، وتحقيره للمقامات وإساءة في النص والتعبير".

وجاء القرار، حسب المستشار أحمد المغني، بعد عرض حلقة أمس الثلاثاء "التي شملت تحقيراً للمقامات"، مشدداً في الوقت ذاته على ضمان الحريات العامة وعدم التسبب بأذى الآخرين.

وأعلن الممثل الرئيس في البرنامج عماد فراجين على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" عن قرار النائب العام بوقف "وطن على وتر"، مشدداً على رفضه واستهجانه لهذا القرار.

وقال فراجين: "إلى كل الشرفاء في فلسطين.. إلى كل من خاطبناهم في الشتات والداخل والمخيمات والأسرى، إخواني في غزة، إلى من يريدون محاربة الفساد، إلى ثوار الوطن العربي .. النائب العام يصدر قراراً بوقف وطن ع وتر".

وأضاف فراجين: "عار عليكم، عار أن من يوقف هذا البرنامج، ليتهم استطاعوا إيقاف الاستيطان على الأرض الفلسطينية"، مؤكدًا أنه سيقوم بعرض حلقات البرنامج في موقع يوتيوب وفي الشارع في حال منع عرضه على تلفزيون فلسطين.

يشار إلى أن برنامج "وطن ع وتر" الذي يبث للعام الثالث على التوالي واجه في موسمه الحالي الكثير من الانتقادات والدعاوى القضائية منذ حلقاته الأولى، وقد برزت هذه الانتقادات من فصائل فلسطينية ومن الحكومة وعدد من المؤسسات والشخصيات النقابية، حيث يتعرض البرنامج "الذي تتباين آراء المتابعين له ما بين المؤيدة لإيقافه والمعارضة" بالنقد للكثير من الشخصيات والسلوكيات في السلطة والفصائل الفلسطينية.

ويقوم 3 ممثلين وممثلة فلسطينيين بكتابة وتنفيذ حلقات هذا البرنامج، التي يتعرضون من خلالها في كل حلقة لقضية معينة.

انشر عبر