شريط الأخبار

مديرية شمال غزة تلتقي مدراء المدارس استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد

12:00 - 17 حزيران / أغسطس 2011

مديرية شمال غزة تلتقي مدراء المدارس استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد

فلسطين اليوم-غزة

عقدت مديرية التربية والتعليم في شمال غزة اليوم اجتماعا لمدراء ومديرات المدارس وذلك في إطار الترتيبات التي تجريها المديرية استعدادا لانطلاق العام الدراسي الجديد 2011-2012 المرتقب في الرابع من الشهر المقبل.

وحضر الاجتماع مدير التربية والتعليم د.نهى شتات، ونائبيها الإداري أ.جواد صالحة، والفني أ.موسى شهاب، ورئيس قسم الإدارات التربوية أ.معين أبوجاسر.

وقد رحبت د.شتات بالحضور مشيدة بدورهم في إنجاح العام الدراسي المنصرم، متمنية لهم مزيدا من النجاحات في العام الدراسي المقبل والاعوام التالية.

 

وأكدت د.شتات أن المديرية باتت على اتم الاستعداد لانطلاق العام الدراسي الجديد من النواحي الفنية والإدارية، بما يضمن بداية مميزة وموفقة للعام الدراسي، مشيرة إلى أن عملية توزيع الكتب الدراسية على المدارس شارفت على الانتهاء حيث سيكون بإمكان كافة الطلبة الحصول على كتبهم الدراسية منذ اليوم الاول لبداية العام الدراسي.

وأوضحت مديرة التربية والتعليم أن المديرية وفي موازاة مواكبتها لسير عملية امتحانات الثانوية للدور الثاني (الإكمال) تستعد لانطلاق امتحانات الاكمال والمنازل في الصفوف الدراسية الأخرى المقرر أن تنطلق الأحد المقبل الموافق الحادي والعشرين من الشهر الجاري، مؤكدة ان عملية تصحيح الامتحانات ستبدأ مباشرة عقب عقد الامتحان الأول حتى يتمكن الطلبة الناجحين من الالتحاق بمقاعد الدراسة في بداية العام الدراسي الجديد.

وفيما يتعلق بنشرات تنقل المدراء والمعلمين، أشارت إلى أنها ستوزع في اليوم الأول للعام الدراسي الجديد، مؤكدة ان المعايير التي تم اتخاذها عند إعداد تلك النشرات جاءت انسجاما مع المصلحة العامة للعمل مع مراعاة تسهيل وصول المعلمين إلى مدارسهم.

كما وتطرقت د.شتات الى جملة من القضايا التي من شأنها الارتقاء والنهوض بالجوانب الإدارية والمهنية، مشددة على ضرورة الالتزام بها والعمل على تنفيذها بما يخدم مجمل العملية التربوية ويحقق المصلحة العامة للجميع.

وفي ختام اللقاء تم فتح باب النقاش، حيث قامت د.شتات بالرد على استفسارات واستيضاحات مدراء ومديرات المدارس، مثمنة حرصهم على نجاح العملية التربوية

انشر عبر