شريط الأخبار

جنين: الاحتلال يعتقل أسيراً محرراً ويهدد بملاحقة وتعقب كوادر الجهاد الإسلامي

10:54 - 17 تموز / أغسطس 2011

جنين: الاحتلال يعتقل أسيراً محرراً ويهدد بملاحقة وتعقب كوادر الجهاد الإسلامي

فلسطين اليوم- جنين

اعتقلت قوة صهيونية خاصة الليلة الماضية، الأسير المحرر بلال نبيل سعيد ذياب (26 عاماً) من منزله ببلدة كفر راعي جنوب محافظة جنين.

 

وأفاد ذوو ذياب أن قوةً صهيونية خاصة مدعومةً بغطاء جوي وإسنادٍ من الجيش اقتحمت منزل بلال في ساعةٍ متأخرة من الليلة الماضية، حيث كان متواجداً داخله برفقة عددٍ من أصدقائه، ليتم اعتقاله وتفتيش المكان.

 

وبحسب أصدقاء الأسير ذياب، فإن ضابطاً في جهاز المخابرات الصهيوني "الشاباك" لقَّب نفسه بـ"الكابتن مايك" طلب منهم إيصال رسالة تهديد لكوادر حركة الجهاد الإسلامي في بلدة كفر راعي، بأنه سيلاحقهم واحداً تلو الآخر.

 

جدير بالذكر أن بلال أمضى ما مجموعه سبع سنوات في سجون الاحتلال، بتهمة الانتماء لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين.

 

ولم يسلم ذياب من الاحتلال فقط، فقد اعتقل نهاية العام الماضي بعد أسابيع من تحرره من سجون العدو على يد جهاز المخابرات التابع للسلطة؛ حيث دخل إضراباً مفتوحاً عن الطعام استمر اثني عشر يوماً قبل أن يتم الإفراج عنه إثر تدهور حالته الصحية ودخوله المستشفى.

 

من ناحيتها، حمّلت مؤسسة مهجة القدس للشهداء والجرحى والأسرى، الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياة الأسير ذياب، الذي يعاني ظروفاً صحية صعبة ألمت به خلال فترة اعتقاله الأخيرة.

 

وانتقدت المؤسسة بشدة صمت المراكز والمؤسسات الحقوقية ولاسيما الدولية منها وغضها الطرف عن إمعان الاحتلال في سياسة استهداف وملاحقة الأسرى المحررين منذ لحظة الإفراج عنهم.

انشر عبر