شريط الأخبار

مشعل على رأس وفد "حماس" في القاهرة لإنجاز صفقة الأسرى

10:46 - 17 حزيران / أغسطس 2011

مشعل على رأس وفد "حماس" في القاهرة لإنجاز صفقة الأسرى

فلسطين اليوم _ القاهرة

وصل إلى القاهرة أمس وفد رفيع من حركة المقاومة الإسلامية «حماس» برئاسة رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل يضم نائب رئيس المكتب موسى أبو مرزوق وأعضاء آخرون منهم محمد نصر ونزار عوض الله وسامي خاطر.

 

 ومن المفترض أن يجتمع وفد الحركة اليوم مع رئيس الاستخبارات المصرية اللواء مراد موافي.و في غضون ذلك، رجحت مصادر فلسطينية مطلعة أن تتصدر صفقة تبادل الأسرى المحادثات مع الوزير موافي.

 

 ولفتت المصادر إلى أنه رغم أن هناك قرارات داخلية من المكتب السياسي بضرورة إنجاز صفقة التبادل من أجل إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من المعتقلين الفلسطينيين إلا أن المكتب السياسي للحركة كلف الجناح العسكري بالتفاوض مع الإسرائيليين من خلال الوساطة المصرية، موضحة أن هناك توافقاً داخل «حماس» ككل – في اشارة إلى الجانبين السياسي والعسكري معاً – بضرورة استجابة الإسرائيليين لمتطلبات الصفقة وعلى رأسها إطلاق سراح أكبر عدد ممكن من أسماء المعتقلين أصحاب المحكوميات العالية والذين يوصفون بالـ VIP والمدرجة أسماؤهم على قوائم «حماس» من أجل الإفراج عنهم مقابل إطلاق سراح الجندي الإسرائيلي المأسور في غزة غلعاد شاليت.

 

وشددت المصادر على أن «حماس» متمسكة بموقفها ولم ولن تغيره، وهو يتلخص في أن إطلاق سراح شاليط لن يتحقق من دون الاستجابة لمطالب الحركة، كما أن «حماس» معنية تماماً بإنجاز الصفقة، شرط أن تكون وطنية ومشرفة.

 

 

انشر عبر