شريط الأخبار

سلاح المدفعية الإسرائيلي: سنطور صواريخ ارض ارض كما تفعل حماس وحزب الله

09:07 - 16 تشرين أول / أغسطس 2011

سلاح المدفعية الإسرائيلي: سنطور صواريخ ارض ارض كما تفعل حماس وحزب الله

فلسطين اليوم _ ترجمة خاصة

ذكر التلفزيون الإسرائيلي القناة العاشرة بأن سلاح المدفعية الإسرائيلي يطالب بتطوير منظومة الصواريخ ارض ارض ليكن سلاح المدفعية هو البديل عن سلاح الجو ولكن المسؤولون في سلاح الجو الإسرائيلي يرفضون الأمر .

 

ووفقا للتقرير فليس كل من حماس وحزب الله يطورون منظوماتهم الصاروخية الارض ارض بل ان سلاح المدفعية الاسرائليي بعد حرب لبنان الثانية والحرب على غزة في اطار عملية الرصاص المصبوب يريدون التسلح بصواريخ متطورة واكثر عددا ولكن ضباط سلاح الجو يرفضون الامر قائلين :" نحن القادرين على ضرب الأهداف البعيدة فهذه مهمتنا وليست مهمة سلاح المدفعية" .

 

 وقال ضابط كبير في سلاح المدفعية العميد دافيد سويسا :" نحن نريد ان نتمتع بقدره صاروخية تصيب اهدافها بدقه  ففي حرب لبنان الثانية فهم سلاح المدفعية القيود المفروضة عليه  حيث كان يمتلك سلاح المدفعية لا يقل عن 170,000".

 

وأضاف :" انه في اطار الحرب على غزة كان دور سلاح المدفعية مقيد لذلك نحن نعكف على إعداد خطة سنوية اطلقنا عليها اسم ( حلميش)  والان تسمع اصوات في الجيش لاقامة وتشكيل كتائب كاملة من سلاح المدفعية مجهزة بصواريخ ارض ارض تصيب اهدافها بدقة " .

 

ولكن ضباط سلاح الجو يعارضون الأمر بشدة  فسلاح الجو هو المسؤول عن ضرب الأهداف البعيدة ففي بنك الأهداف التي حددها الجيش في لبنان كانت هناك آلاف الأهداف المستهدفة.

 

وحسب مصدر عسكري ففي الصناعات العسكرية الاسرائليية يطورون الان منظومة صاروخية مجهزة بنظام جي بي اس تصيب اهدافها بدقه فائقة على مدى 40 كيلو  وهناك صاروخ ( الاكسترا) يبلغ مداه 120 كيلو تصيب هدفها بدقة في متسع مساحته 10 مترلا مربع  كما ان الجيش يطور صاروخ اخر صاروخ( رمام)  محمل علة بطارية تطلق 8 صواريخ دفعة واحدة من هذا النوع .

 

انشر عبر