شريط الأخبار

شهيدان في غزة والقدس في عمليتي إطلاق نار ودهس

08:57 - 16 كانون أول / أغسطس 2011


شهيدان في غزة والقدس في عمليتي إطلاق نار ودهس

فلسطين اليوم: غزة و القدس المحتلة

استشهد اليوم الثلاثاء، مواطنان، أحدهما في مدينة غزة برصاص الاحتلال الاسرائيلي، والآخر في مدينة القدس المحتلة حيث دهس من قبل جنود الاحتلال بجيب عسكري "إسرائيلي".

وأعلنت مصادر طبية فلسطينية في غزة عن استشهاد مواطن مجهول الهوية مصاب بعدة أعيرة نارية في جميع أنحاء جسده، شرق قرية المصدر وسط قطاع غزة، وجرى نقله لمستشفى شهداء الأقصى في دير البلح.

وأفاد مراسلنا أن الشهيد سقط إثر إطلاق جنود الاحتلال المتمركزون في الأبراج العسكرية المنتشرة على الشريط الحدودي شرق القرية، موضحاً أنه مصاب بنحو عشرة رصاصات في جميع أنحاء جسده.

وفي مدينة القدس المحتلة، استشهد، الليلة، المواطن المقدسي أمين طالب الدبش (38 عاما) من سكان قرية صور باهر جنوب شرق القدس، بعد دهسه من قبل جيب عسكري تابع لشرطة الاحتلال.

وذكر شهود عيان أن عملية دهس الدبش كانت مقصودة، وأنها جرت بالقرب من مستوطنة 'هار حوماة' المقامة على أراضي جبل أبو غنيم جنوب القدس المحتلة، أثناء عودة الدبش من عمله، مضيفين أنه لم يكن هناك أية مبرر لعملية الدهس سوى القتل العمد.

وأشار شهود العيان إلى أن سيارة إسعاف وصلت إلى مكان الحادث، إلا أن محاولات الطاقم الطبي بإنعاش المصاب فشلت، ليفارق الحياة متأثرا بإصابته البليغة.

وذكر مراسلنا أن أجواء من التوتر والغضب تسود، في هذه الأثناء، قرية صور باهر ، بعد انتشار نبأ استشهاد الدبش.

 

 

انشر عبر